الجمعة 29 مارس 2024 08:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الكرملين: بوتين ومودي يبحثان الاثنين ملفي الطاقة والدفاع

أعلن الكرملين الجمعة، أن ملفي الطاقة والدفاع سيطغيان على المحادثات المرتقبة الاثنين في نيودلهي، بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ستكون هذه الزيارة الأولى لبوتين الى الخارج منذ بدء الوباء باستثناء قمة في سويسرا في يونيو مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

وقال مستشار الكرملين يوري أوشاكوف للصحافيين "نعلق الكثير من الأهمية على تعزيز علاقاتنا مع الهند" الشريك "الاستراتيجي المميز".

وأضاف أن هذا اللقاء، الأول منذ نوفمبر 2019 بين المسؤولين، يهدف الى تعزيز التعاون في مجالي الطاقة والدفاع لكن بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفيما ينتظر وصول بوتين الى العاصمة الهندية مساء الاثنين، يعقد اجتماع للجنة روسية-هندية حول التعاون العسكري في نيودلهي صباحا بحضور وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ونظيره الهندي كما أوضح أوشاكوف.

هذا اللقاء سيتبعه لقاء بصيغة 2+2 بين وزيري خارجية ودفاع كل من البلدين يسبق أيضا المحادثات بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الهندي كما أضاف المتحدث الروسي.

بدأت روسيا هذه السنة تسليم الهند أنظمة دفاع مضادة للطيران من نوع أس-400، رغم استياء واشنطن التي لم تستبعد فرض عقوبات على نيودلهي ردا على ذلك.

وأول وحدة يفترض أن تسلم للهند بحلول نهاية السنة بحسب الجهاز الفدرالي الروسي للتعاون العسكري والتقني.

يفترض ان يزور رئيس عملاق النفط "روزنفت" ايغور سيتشين أيضا الهند على هامش زيارة بوتين للمشاركة في المحادثات حول الطاقة.

وبعد محادثات مع وفديهما، سيلتقي بوتين ومودي على غداء ثنائي كما أضاف أوشاكوف مشيدا بصيغة ملائمة لبحث "المواضيع الحساسة".

وأضاف أنه سيتم توقيع حوالى عشرة اتفاقات خلال هذه الزيارة.