19 مايو 2022 04:20 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

”موقع مناخ” ينشر ثقافة التغير المناخي والبيئة الآمنة بين الجمهور العربي

النهار

انطلقت منصة مناخ الإلكترونية المتخصصة في نشر ثقافة التغير المناخي والبيئة الأمنة بين الجمهور العربي بواسطة مجموعة من الصحفيين والمتخصصين البيئيين المصريين والعرب.

وتأتي أهمية إطلاق موقع إلكتروني يتبنى محتوى عن التغيرات المناخية وآليات مواجهتها للجمهور العربي، من التحديات القائمة جراء التغيرات الطارئة في الطقس والنظام البيئي.

وقال مؤسسو مناخ إن فكرة موقعهم أتت من الحاجة الملحة لنشر ثقافة التعامل مع التغيرات المناخية في المنطقة العربية وكيفية محاصرتها من الأفراد وأصحاب الأعمال والحكومات حتى نستطيع جميعا إنقاذ البيئة مما ينتظرها من تغيرات تؤثر سلبا على الإنسان في المقام الأول.

تتبنى المنصة الإلكترونية الناشئة توعية قارئ المحتوى العربي على الإنترنت بآليات مكافحة التغير المناخي من خلال سلوكيات وعادات يومية ونمط حياة سليم يدعم البيئة ويحافظ على الطقس والمناخ ويعيد التوازن البيولوجي.

كما يستهدف الموقع تعريف القارئ العربي بالمنتجات الاستهلاكية اليومية والشخصية الصديقة للبيئة كبديل للمنتجات الضارة المستخدمة.

إلى جانب تسليط الضوء على قصص واقعية ملهمة ونماذج إيجابية استطاعت أن تغير عاداتها اليومية نحو صداقة البيئة لتجعل من نمط الحياة أكثر اخضرارا.

يرصد موقع مناخ أيضا الأبحاث والدراسات المنشورة في المجلات العلمية العالمية حتى يتيسر للباحثين والأكاديميين العرب مراجعتها والاستفادة منها تعليما وتطبيقا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري