الخميس 25 أبريل 2024 11:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة

عربي ودولي

موجة ”أوميكرون” بجنوب افريقيا تسجل ارتفاعًا بنسبة 368٪ خلال أسبوع

ارتفعت موجة العدوى التى يسببها فيروس كورونا من سلالة "أوميكرون" فى جنوب إفريقيا بمقدار خمسة أضعاف فى أسبوع وتستمر النسبة فى الارتفاع، حيث أكد مسؤولو الصحة أن السلالة الفائقة هى المهيمنة الأن.

وتظهر بيانات المعهد الوطنى للأمراض المعدية أنه تم تسجيل 11535 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة قدرها 368 فى المائة يوم الخميس الماضى عندما تم تسجيل 2465 إصابة جديدة، وفق صحيفة "ميل أونلاين" البريطانية.

وارتفعت الحالات فى البلاد منذ ظهور أوميكرون، والتى يقول الخبراء إنها تبدو أكثر عدوى من دلتا ولديها طفرات قد تسمح لها بتفادى اللقاحات.

وخضع حوالى 51402 شخصًا فى البلاد لاختبار كوفيد و 22.4 فى المائة منهم ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وللمقارنة، كانت 38.075 فى المائة من الاختبارات التى أجريت فى نفس اليوم الأسبوع الماضى و 6.5 فى المائة إيجابية.

وفى الوقت نفسه، تضاعف عدد حالات دخول مستشفى بسبب كوفيد ثلاث مرات تقريبًا فى أسبوع، لكن الوفيات انخفضت بنسبة 64 فى المائة.

ولكن على الرغم من المخاوف بشأن أوميكرون، لا تزال جنوب إفريقيا تسجل عددًا أقل بكثير من حالات كوفيد الإجمالية مقارنة بحجم سكانها مقارنة بكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.