الجمعة 29 مارس 2024 01:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
8 غيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة الأرصاد: طقس مائل للحرارة نهارا والصغرى في القاهرة تسجل 15 درجة أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ضيف «مملكة الدراويش» اليوم وغدًا مع قصواء الخلالى الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي محافظ أسيوط: إقامة حفل إفطار جماعي وليلة رمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم أمانة مستقبل وطن بالجيزة تكرم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم 5 قرارت مهمة للمجلس التنفيذي لمحافظة الوادى الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب يطالب بفتح تحقيقات لفساد شركة مياه الشرب والصرف الصحى خطة طوارئ بالمجتمعات العمرانية لسرعة الانتهاء من توفيق أوضاع حائزى الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة مصرع موظف خمسيني دهسه القطار بمحطة طهطا بسوهاج

عربي ودولي

رئيس إيطاليا فى رسالة لبابا الفاتيكان: على الجميع الالتزام ليسود السلام منطقة المتوسط

أكد الرئيس الايطالي، سيرجيو ماتاريلا، في رسالة بعث بها إلى البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان أن "التزام الجميع ضروري في البحر الأبيض المتوسط​، مفترق طرق ذو أهمية أساسية، لكي تسود أسباب السلام والترحيب بالأخر والتفاهم المتبادل على حساب المنطق الذي يغذي انتهاكات كرامة الفرد وحقوقه الأساسية، حسبما نقلت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وكان البابا فرانسيس قال فى وقت سابق: "أجدد النداء لمن يمكنه أن يساهم بحل مشاكل المهاجرين، ولا سيما السلطات المدنية والعسكرية، لكي يسود التفاهم والحوار في النهاية على جميع أشكال الاستغلال ويوجها الإرادة والجهود نحو حلول تحترم إنسانية هؤلاء الأشخاص".

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، فبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي الأحد الماضى، حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، لقد التقيت أمس بأعضاء جمعيات ومجموعات من المهاجرين وأشخاص يشاركونهم مسيرتهم بروح الأخوة".

وتابع "إنهم هنا في الساحة، مع هذا العلم الكبير.. أهلا بكم.. لكن لنفكر بالأمر، ما أكثر عدد المهاجرين المعرضين، حتى في هذه الأيام، لمخاطر جسيمة، وكم منهم يفقدون حياتهم على حدودنا.. أشعر بالألم بسبب الأخبار حول الوضع الذي يعيش فيه العديد منهم: الذين ماتوا في القناة الإنجليزية؛ والمتواجدين عند حدود بيلاروسيا، ومعظمهم أطفال؛ والذين يغرقون في البحر الأبيض المتوسط".

وذكر البابا، أنه "يجتاحني ألم كبير عندما أفكر فيهم، وفي الذين أعيدوا إلى شمال إفريقيا وتم أسرهم من قبل المُتاجرين بالبشر، الذين يحولونهم إلى عبيد: يبيعون النساء، ويعذبون الرجال… أفكر أيضًا بالذين حاولوا، في هذا الأسبوع أيضًا، عبور البحر الأبيض المتوسط ​​بحثًا عن أرض جيدة، ولكنّهم وجدوا قبرًا؛ والعديد غيرهم. وبالتالي إلى المهاجرين الذين يعيشون في أوضاع الأزمة هذه، أؤكد صلواتي ومحبتى أيضًا: اعلموا أنني قريب منكم".