24 يناير 2022 12:04 21 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

إيطاليا تعتقل ”داعشى” خطط لهجمات إرهابية فى تونس

النهار

ألقت وحدة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة الإيطالية (ديج) القبض على شاب تونسى فى مدينة البندقية يشتبه فى انتمائه لتنظيم داعش، حسبما قالت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وذكرت السلطات الإيطالية، أن الشاب المعتقل كان قد غادر تونس نهاية أغسطس الماضي على متن قارب هجرة غير شرعية و فور وصوله جزيرة صقلية تم نقله مع مهاجرين غير شرعيين إلى أحد مراكز الايواء بمدينة البندقية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشاب خضع لمراقبة لفترة طويلة من قبل عملاء وحدة ديجوس وذلك بعد تلقيهم بلاغا في أكتوبر من خدمة التعاون الشرطي الدولي (SCIP) عبر السلطات التونسية، يفيد بأن تونسيا يشتبه في انتمائه إلى خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" قد غادر بطريقة غير شرعية نحو إيطاليا.

بدورها، أكدت وكالة المعلومات والأمن الخارجي الايطالية Aise هذه المعلومات بشأن الشاب التونسي المتهم أيضا بالتخطيط لارتكاب هجمات ارهابية على التراب التونسي.

أفادت التحقيقات التي أجرتها المديرية المركزية لقوات الشرطة والوقاية بتحديد هوية المشتبه به استنادا إلى تفاصيل ومعلومات شخصية مماثلة لتلك التي أبلغت عنها التقارير وكذلك بعد مطابقة البصمات وبعد فترة مراقبة وتجميع للمعلومات، نفذت وحدة ديجوس عملية الاعتقال.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري