الأربعاء 24 أبريل 2024 08:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية علي مساحة 1.5 فدان .. حريق هائل يلتهم محصول قمح في أحد العزب بالإسماعيلية ”محصول السنة راح”.. حريق يلتهم محصول القمح بعزبة الوراورة بأبوصوير مختار:تنفيذ ”163” قرار إزالة تعدي علي أملاك الدولة

عربي ودولي

مسئول صحى إيطالى: من الأفضل تكرار لقاح كورونا سنويا مثل لقاح الأنفلونزا

رأى المدير الصحي في مستشفى سبالانزاني للأمراض المعدية بروما، فرانشيسكو فايا، أنه من الأفضل تكرار لقاح كورونا كل عام.

وقال فايا فى تصريحات لصحيفة "مساجيرو"، إنه "بصفتنا دولة، علينا أن نذهب إلى أبعد مما نحن عليه الآن، وإعطاء جرعة معززة من اللقاح مرة كل عام، تمامًا كما هي الحال مع لقاح الأنفلونزا".

وذكر فايا أن "من الضروري إدراك أن فيروس كورونا يتحور باستمرار"، لكن ذلك يحدث غالبًا في طوابير الأوبئة، حتى تلك التي تنتشر بطريقة حميدة".

أما بالنسبة لمتحور أوميكرون، فقد أضاف المسؤول الصحي: "لقد أرسلنا فريق عمل، بالاتفاق مع زملائنا في جنوب إفريقيا، وفي الاجتماع الأول يوم الثلاثاء الماضي، اطلعنا على البيانات التي أرسلها لنا الزملاء: من المحتمل أن يحل هذا المتحور محل الفيروس أيضًا، كما تجلى ذلك حتى الآن، فلقد حدث بالفعل مع متحور (آلفا) ثم مع (دلتا)، لكن لا شيء استثنائي".

وأشار فايا إلى أن، "هناك إصابات قليلة جدًا بأوميكرون في إيطاليا، ومن المقارنة التي أجريناها مع زملائنا في جنوب إفريقيا، فإنه يظهر بطريقة غير خطيرة من وجهة نظر إكلينيكية، أي أنه لم يعد يسبب أعراضاً كالمتحورات السابقة”. واختتم بالقول إن "الأهم من ذلك، يبدو أنه لا يخترق مناعة اللقاح أيضًا".