24 يناير 2022 11:58 21 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بولندا تسجل أكثر من 28 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

النهار

أعلنت وزارة الصحة البولندية اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 28 ألفا و128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى البلاد، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 3 ملايين و596 ألفا و491 حالة.

وأفادت الوزارة - حسبما ذكر راديو "بولندا" - بأنه تم تسجيل 502 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 84 ألفا و656 حالة.

وذكرت أن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بلغ 21 ألفا و550 شخصا، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 3 ملايين و66 ألفا و218 شخصا.

وكانت بولندا أعلنت أنها لم ترصد حتى الآن حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد على أراضيها.

وقال فالديمار كراسكا نائب وزير الصحة في تصريح لراديو بولندا، الأحد الماضى، إنه على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالة من متحور "أوميكرون"، إلا أنه تقرر عقد اجتماع لمجموعة العمل الخاصة برصد متحورات فيروس كورونا المستجد لبحث مستجدات الأوضاع في ظل الانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" في أوروبا.

وقد أثار اكتشاف جنوب أفريقيا لهذا المتحور قلقا عالميا، وموجة من حظر السفر والقيود، فضلا عن مخاوف من أنه قد يعرقل التعافي من الوباء، وتم اكتشاف حالات في عدة دول أوروبية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك إيطاليا والنمسا وهولندا وألمانيا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري