النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:35 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم قيادي بالحرية المصري: وصول الدعم لمستحقيه يعزز الاستقرار والتنمية النائب أيمن محسب: التحذيرات الأممية بشأن السودان جرس إنذار خطير يستدعي تحركًا عاجلًا سقوط ورشة سلاح أبيض ببولاق أبو العلا.. ضبط متهمين وبحوزتهما 107 قطعة واقعة تعود لـ2024.. سقوط صاحب محل بتهمة التحرش بطفلة بعد انتشار الفيديو وزير المالية يدعو الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر ويؤكد تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي من السجن 15 سنة للإحالة للمفتي.. مستأنف دمنهور تقرر تعديل الحكم على المتهمين بقتل أحمد المسلماني تاجر الذهب«» الداخلية تحتفل بيوم التدريب 2026 وتكرّم المتميزين لتعزيز كفاءة الأداء الأمني مفاجأة أيقظتها من النوم.. الأولى على إعدادية المنوفية تروي لـ«النهار» سر التفوق وحلم كلية الطب تخفيف حبس البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها إلى عامين في قضية الفيديوهات الخادشة

أهم الأخبار

انطلاق المؤتمر الثامن لقسم التخدير بالمعهد القومي للأورام بالغردقة

تنطلق اليوم، فعاليات المؤتمر الثامن لقسم التخدير وعلاج الألم بالمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، والمنعقد بمدينة الغردقة في الفترة بين 2 إلى 5 ديسمبر 2021، تحت رعاية أ.د حاتم أبو القاسم عميد معهد الأورام، وبمشاركة لفيف من أساتذة الجامعات.

وقال رئيس المؤتمر، الدكتور أحمد حلمي أبوالسعود أستاذ ورئيس قسم علاج الألم والتخدير والعناية المركزة بمعهد الأورام القومي، إن المؤتمر عبارة عن 4 جلسات الأولى متنوعة، ومن المقرر أن يتحدث فيها الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، عن التطعيمات ومتلازمة ما بعد كورونا، والمتحور الجديد.

وأشار الدكتور أحمد حلمي، إلى أنه في اليوم الثاني، سيتم إقامة جلسة تحت عنوان: "العناية المركزة"، ويدير الجلسة الدكتور عبد الفتاح عبد الستار، والدكتورة نجلاء عبد الله، وجلسة أخرى حول نهج جهازي لفشل الدورة الدموية النشط، للدكتور أحمد حسنين (جامعة القاهرة)، بجانب جلسة لتجلط السرطان المصاحب، للدكتور إيهاب حنفي (NCI)، ومحاضرة حول الإدارة المحيطة بالجراحة لـ NOAC في مرضى السرطان، للدكتورة إيناس أسامة (NCI)، ومحاضرة أخرى حول إصابة الكلى الحادة ، ما الجديد؟ للدكتورة نجلاء عبد الله، كما أن هناك محاضرة للدكتور عبد الفتاح عبد الستار، حول الأشياء الصغيرة التي تحدث فرقًا كبيرًا في الرعاية الحرجة.

بينما الجلسة الثالثة، يوم الجمعة، تبدأ بمحاضرة عن علاج الألم، ويحاضر فيها الدكتور أحمد السعيد، والدكتور أحمد حلمي عيسى، والدكتور هاني نجيب، ثم يليها محاضرة حول "تدخلات أفضل قيمة"، للدكتور مجدي إسكندر، يليها محاضرة ثالثة عن "اختراق الألم"، للدكتور أحمد حلمي، يليها محاضرة جديدة، للدكتور خالد عبد الحميد، عن "ألم كانر - عاصفة دماغية"، بجانب محاضرة حول "الدور المستقبلي لأطباء الألم في إدارة عدم انتظام ضربات القلب"، للدكتور محمد عبد الرؤوف - جامعة القاهرة.

أما الجلسة الرابعة يوم السبت، عن التخدير، ويرأس الجلسة الدكتور خالد عبد الحميد، والدكتور خالد السماحي، والدكتور شريف وديع، ويحاضر الدكتور محمد عماد عبد الغفات (جامعة قناة السويس) عن "إدارة السوائل في جراحة الصدر"، يليه محاضرة حول "مفهوم الطب المحيط بالجراحة" للدكتور خالد عبد الحميد، ثم محاضرة عم "الاستخدام المنطقي حول الجراحة للمواد الأفيونية"، للدكتور محمد عبداللطيف (جامعة القاهرة)، ويليها محاضرة أخرى، حول "التخدير للكتل المنصفية عند الأطفال" للدكتورة ماجدة شكري. ثم اليوم الأخير الأحد عرض التوصيات.