17 يناير 2022 18:40 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ليفربول تودع اسطورتها راي كينيدي بعد رحيله عن عالمنا اليوم

النهار

حرصت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي، على توديع أسطورتها الكروية راي كينيدي، الذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر يناهز الـ 70 عاماً، حيث نشرت مقطع فيديو عبر حساباتها الشخصية بمنصات السوشيال ميديا المختلفة، تعلن فيه وداع اسطورتها.

وضم الفيديو الذي بلغ مدته أكثر من دقيقتين أبرز لمسات اسطورتها الراحل راي كينيدي، وأسماء البطولات التي اغتنمها مع الريدز طوال مسيرته الرياضة التي بدأت عام 1974، واستمرت لثمانية مواسم متواصلة، لعب من خلالها في 275 مباراة سجل خلالها 51 هدفاً.

رحيل اسطورة ليفربول راي كينيدي

وعلى جانب آخر، وحصد النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية، متفوقا على العديد من النجوم، حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل.

وانتزع صلاح (29 عامًا) جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، على رأسهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، ومواطنه ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.

محمد صلاح أصبح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.

في سياق متصل، جاء محمد صلاح سابعا فى ترتيب الكرة الذهبية 2021 خلف السداسي ميسي، ليفاندوفسكى، بنزيما، كانتى، جورجينيو ورونالدو، فيما تفوق النجم المصرى فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان مبابى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري