17 يناير 2022 18:38 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بوتشيتينو: تتويج ميسي بالكرة الذهبية السابعة هائل.. ونشعر بالحزن على نيمار

النهار

هنأ الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء مواطنه ونجم الفريق الباريسي، ليونيل ميسي، بالحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه، وهو الإنجاز الذي وصفه بـ"الكبير".

وأشار بوكيتينو خلال المؤتمر الصحفي ليلة مواجهة نيس في الجولة الـ16 من "الليج آ" على ملعب (حديقة الأمراء) "نحن نتحدث عن إنجاز كبير، بل هائل. أتمنى أن يكون هذا التتويج هو اليوم الأول للتمهيد للحصول على الثامنة".

كما شدد بوكيتينو على أن فوز ميسي بالجائزة غير قابل للنقاش ومستحق "تماما".

وواصل النجم الأرجنتيني هيمنته على الكرة الذهبية للمرة الثانية تواليا والسابعة في مسيرته، حيث تفوق خلال حفل الجوائز الذي أقيم الاثنين في العاصمة الفرنسي باريس على كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني) والإيطالي جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي) والفرنسيين كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، ونجولو كانتي (تشيلسي).

وعن غياب نيمار: "أشعر بالحزن بسبب هذا الوضع. فقدان لاعب بحجم نيمار لأسابيع عديدة، دائما ما يكون أمرا سيئا لأي فريق، وفي هذا الحالة بالنسبة لنا. من الصعوبة دائما أن تشاهد أي لاعب وهو يعاني من الألم، وبشكل خاص لاعب يعشق كرة القدم".

وغادر النجم البرازيلي مباراة فريقه يوم الأحد الماضي أمام سانت إيتيان في "الليج آ" في الدقيقة 87 محمولا ، بسبب إصابته في اربطة كاحل القدم اليسرى.

وأضاف المدرب الأرجنتيني "نحن المدربون علينا أن نبحث دائما عن الحلول، ومنح الفريق هذا التوازن الذي يجب أن يكون موجود دائما. لا نفكر في تعويض غياب نيمار، ولكن في إيجاد الحلول، من أجل تقديم أداء جيد، وتحقيق نتيجة إيجابية".

وحول المشاركة الأولى للنجم الإسباني سرخيو راموس منذ انضمامه للفريق بداية الموسم الجاري، أشار بوكيتينو إلى أن العشر أو الـ15 دقيقة هذه كانت صعبة بالنسبة لراموس، ولكنه أوضح أيضا أن هذا "أمر طبيعي" لأنه كان غائبا عن المشاركة منذ فترة طويلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري