17 يناير 2022 19:54 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ميسي بعد الفوز بجائزة البالون دور: تفكيرى فى البطولات الجماعية أولا

النهار

تحدث الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن التتويج الأخير بلقب الكرة الذهبية السابعة في مسيرته خلال الحفل الذي أقيم بالأمس للإعلان عن الفائزين بالكامل.

وقال ليونيل ميسي في تصريحات خاصة عبر الموقع الرسمي لنادي باريس سان جيرمان: "هناك الكثير من السعادة، صحيح أنها جائزة خاصة جدًا، لكل ما تمثله، لكل ما قادني للفوز بالجائزة".

أضاف ميسي: "أفكر بشكل خاص في مسيرتي مع منتخب الأرجنتين، أنا سعيد جدا".

ورداً حول الجائزة الأولى له مع بارييس سان جيرمان: "إنه خاص جداً هذه هي سنتي الأولى مع قميص البي اس جي، إنه لشرف كبير بالنسبة لي، إنه لأمر خاص ومختلف تمامًا أن تفوز بهذه الجائزة هنا، في النادي، في المدينة التي أعيش فيها، لم يحدث هذا لي من قبل لأنني لعبت في برشلونة، لذا فإن ما أواجهه اليوم هو شيء مميز للغاية".

وعن الفوز بالجائزة مجدداً: "لا أفكر في الأمر، أنا دائما أفكر في الجوائز الجماعية أولا، أهدافنا واضحة ولدينا الطموح للفوز بجميع الألقاب الجماعية، ليس لدينا وقت للتفكير في الفرد. نحن نعمل كل يوم وشيئًا فشيئًا ننمو لتحقيق أهدافنا الجماعية".
وتوج ميسى بجائزة الكرة الذهبية السابعة فى مسيرته، أمس الاثنين، متفوقا على جميع اللاعبين فى القائمة ليوسع الفارق مع منافسه التقليدى رونالدو صاحب الـ5 كرات ذهبية.

وحقق ميسى نجاحا كبيرا فى الموسم الماضى بالتتويج ببطولة كوبا أمريكا مع المنتخب الأرجنتينى بجانب الفوز بكأس ملك إسبانيا مع برشلونة الإسبانى قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسى.

وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية عن عدد النقاط التى حصل عليه كل لاعب فى قائمة المصغرة التى ضمت 30 لاعبا، حيث جاء المصرى محمد صلاح فى المركز السابع بـ121 نقطة فيما حصل لوكا مودريتش على 0.

وكشفت جوائز العام الحالي عن عدد من المفاجآت أبرزها خروج الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من القائمة القصيرة لأفضل اللاعبين في العالم واحتلاله المركز السابع في جدول الترتيب لأفضل 10 نجوم خلال عام 2021.

الكرة الذهبية
فيما حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني جائزة أفضل مهاجم لعام 2021 خلال حفل الكرة الذهبية.

كما توج النجم الشاب بيدري جونزاليس، موهبة نادي برشلونة الإسباني، بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب تحت 21 عامًا للعام الجارى 2021.

وحصد نادي تشيلسي الإنجليزي جائزة أفضل نادي خلال حفل الكرة الذهبية وجاءت الجائزة حديثة العهد بعدما أعلنت عنها صحيفة "فرانس فوتبول" الاثنين، مع جائزة أفضل هداف في العام.

توج الإيطالى جيانلويجى دوناروما، حارس منتخب إيطاليا وفريق باريس سان جيرمان الفرنسى، بجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.

وتوجت أليكسيا بوتياس لاعب برشلونة الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية للسيدات 2021.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري