19 يناير 2022 23:59 16 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

محمد صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي 2021 من اتحاد المشجعين

النهار

حصل الدولي المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب مقدمة من اتحاد مشجعي كرة القدم بإنجلترا، ليواصل الفرعون تحقيق الألقاب الفردية في الدوري الانجليزي الممتاز منذ وصوله في عام 2017.

وحصل مهاجم ليفربول على الجائزة للمرة الثانية، بعد أن حصل عليها أيضًا في عام 2018، ليصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي ليفربول تم التصويت لصالح صلاح من قبل مشجعي كرة القدم من جميع الأندية للفوز على ماسون ماونت وميشيل أنطونيو وفيل فودين وروبن دياس ويوري تيلمانز على الجائزة.

بدأ محمد صلاح موسم 2021-22 بطريقة رائعة، بتسجيله 17 هدفاً في 18 مباراة حتى الآن.

في سياق متصل، جاء محمد صلاح سابعا فى ترتيب الكرة الذهبية 2021 خلف الخماسى: ميسي، ليفاندوفسكى، بنزيما، كانتى، جورجينيو ورونالدو، فيما تفوق النجم المصرى فى الترتيب على العديد من النجوم أبرزهم دى بروين، كيليان مبابى.

ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم المنقضي بعد هاري كين بفارق هدف وحيد.

وترشح محمد صلاح للكرة الذهبية للمرة الأولى في عام 2018 بعد تألقه بقميص ليفربول، حيث احتل النجم المصرى المركز السادس فى الترتيب النهائى بالجائزة التي حصدها الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.

وحصل قائد المنتخب الوطنى على المركز السادس عام 2018 بعد حصوله على 188 نقطة، ليأتى خلف الخماسى: مودريتش، رونالدو، جريزمان، مبابى، ميسي.

وواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول ليترشح مجددا في قائمة الكرة الذهبية عام 2019، ليحقق إنجازا كبيرا بحصوله على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجاز تاريخي غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له الحصول على المركز السادس.

وحصل محمد صلاح على 178 نقطة نال بها الترتيب الخامس في الكرة الذهبية 2019، حيث جاء خلف كل من: ميسي الفائز بالجائزة، فيرجيل فان دايك، كريستيانو رونالدو، ساديو مانى على الترتيب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري