27 يناير 2022 10:21 24 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل لتوسيع الصمام الميترالي عن طريق القسطرة

النهار

قام قسم القلب والأوعية الدموية بتنظيم ورشة عمل لتوسيع الصمام الميترالي عن طريق القسطرة باستخدام البالون وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي عميد كلية الطب، والدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وتنظيم الورشة تحت إشراف دكتور أحمد جعفر رئيس قسم القلب، دكتور ياسر صادق مدير وحدة قسطرة القلب، حيث تضمنت الورشة حالات توسيع ومحاضرات مميزة بقاعة محاضرات مستشفي بدر الجامعي .

شارك بالورشة مجموعة من أساتذة القلب بجامعات مصر ومعهد القلب ومركز د/ مجدي يعقوب أصحاب الخبرات العالمية في توسيع الصمامات بالقسطرة وأيضاً تصوير القلب بالموجات الصوتية رباعية الأبعاد.

من جانبه أفاد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان على أهمية اللقاءات العلمية التي تساهم في مناقشة كل جديد يتوصل إليه العالم ومواكبة التطورات بما يثري العملية التعليمية ويفيد المجتمع.

وقد أوضح الدكتور وليد السروجي أن كلية الطب تحرص دائما على تنظيم ورش العمل للتى تسهم فى تبادل الخبرات حيث جاءت هذه الورشة استمرارا للخدمات المميزة التي تقدمها وحدة قسطرة القلب بمستشفى بدر الجامعي.

أشار الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، إلي أن قسم القلب والاوعية الدموية وقسطرة القلب بمستشفى بدر يستخدمون أساليب جديدة يستعيض بها الأطباء عن جراحات القلب المفتوح .

كما أكد دكتور أحمد جعفر رئيس قسم القلب بأنه سيكون هناك ورش عمل أخرى خاصة بتغيير الصمام الأورطي عن طريق القسطرة وأيضاً حالات الانسداد التام بالشريان التاجي CTO وحالات توسيع عن الشرايين شدة التكلس عن طريق استخدام جهاز الروتابلاتور لتفتيت الكالسيوم.

وفى ذات السياق صرح دكتور ياسر صادق مدير وحدة القسطرة بأنه بصدد تحديد مواعيد انطلاق هذه الورش المتقدمة والتي تعد نقلة في فنون قسطرة القلب وتعبر عن الانطلاقة القوية لقسم القلب وقسطرة القلب بكلية طب حلوان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري