17 يناير 2022 07:11 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

القوى العاملة: تعيين 3482 شابا.. بينهم 42 من ذوى القدرات

النهار

أعلنت وزارة القوي العاملة تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية 2483 شابا، من بينهم 42 من ذوى الهمم والقدرات من خلال شهادات القيد "كعب العمل" المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل، وذلك من بين 7306 من راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن توفير 832 فرصة عمل للشباب من الجنسين .

وقال الوكزارة إنه تم صرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، منها صرف 11 منحة مولود، و4 منح زواج، ومنحة وفاة عامل، وعمل 3 عمليات جراحية كبرى لـ 3 عمال، بإجمالى 33 ألف جنيه لـ 19 عاملاً من المسجلين بالمديرية والذين بلغ عددهم 21448 عاملا .

وأوضحت إيمان السيد شحاتة مدير المديرية، أن التقرير الشهري لإنجازات المديرية خلال شهر أكتوبر الماضي، أشار إلى أن المديرية قامت بإجراء قياس مستوى مهارة 2309 عاملا على المهن المختلفة، واستخراج 2259 ترخيص بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، وتوثيق شهادتين قياس مستوى المهارة للعمل بالخارج، وتوجيه 28 خطاب لمهن غير خاضعة للقياس والمزاولة وغير واردة بالقرارات الوزارية فى هذا الشأن، فضلاً عن استخراج وتجديد 8 تراخيص عمل لأجانب .

كما قامت المديرية بالتفتيش في مجال التفتيش العمالي وعلاقات العمل على 616 منشأة دوريا، وعمل 36 حملة تفتيش شامل، وأسفر ذلك عن تحرير 291 محضرا، كما تم التفتيش على 54 منشأة يعمل بها 35 طفلا، وتم إنذار 18 منشأة منها بالمخالفات لإزالتها، وتحرير 8 محاضر للمنشآت المخالفة، وإجراء التفتيش على 312 منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية، وتم تحرير 157 محضرًا للمنشآت المخالفة، وتم عقد 15 ندوة توعية، كما تم بحث 62 شكوى .

وفى مجال علاقات العمل بلغت الشكاوى المقدمة لمكاتب علاقات العمل 207 شكوى، تم تسوية 16 منها ودياً ، و إحالة 63 للقضاء، وحفظ 21 شكوى، ومازالت هناك 107 شكاوى تحت البحث والدراسة.

وأضافت مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني، جاري تنفيذ دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بالخانكة على مهن التفصيل والحياكة، لـ 14 متدربة، كما تم بدء دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية الشوبك - شبين القناطر على مهنة التفصيل والحياكة لـ 15 متدربة .

فيما أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على مستحقات مواطن مصري توفي بالرياض، بلغت 16 ألفاً و771 ريالا سعوديا، أي ما يعادل 70 ألفا و270 جنيها مصريا تقريبا .

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزارة كلفت المكتب بمتابعة مستحقات المواطن المصري المتوفى المرحوم"محمد.أ.م.ع.ر" والذى كان يعمل لدى شركة سعد على العيسى للمقاولات بالرياض، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وقال الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إن المكتب نجح في الحصول على مستحقات المصري المتوفى"محمد.أ.م.ع.ر" والذى كان يعمل لدى شركة سعد على العيسى للمقاولات بالرياض،، وذلك بعد أن تقدم أحمد السيد محمد بطلب يلتمس فيه مساعدته في الحصول على مستحقات شقيقه ، وقد تم إيداع المستحقات لدى حساب ورثة المصريين المتوفين بالسفارة بتحويل مباشر من الشركة إلى حساب ورثة العاملين المصريين المتوفين بالمملكة العربية السعودية والتابع لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، وقد تم التنسيق مع القسم القنصلي بالسفارة لتحويل المبلغ إلى مصر وتسليم ذوى المتوفى المستحقات المالية طبقا لإعلام الوراثة المقدم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري