17 يناير 2022 06:52 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هالاند أسرع وأصغر لاعب فى تاريخ الدوري الألماني يسجل 50 هدفا

النهار

حقق النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، رقمين قياسيين فى الدورى الألمانى، بعد تسجيله هدفا فى شباك فريق فولفسبورج، خلال اللقاء الذى حسمه دورتموند بنتيجة 3 - 1، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة البوندزليجا.

وسجل هالاند ثالث أهداف دورتموند فى شباك فولفسبورج بالدقيقة 80 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله جوليان براندت، لتسكن على يمين الحارس، ليصل إلى هدفه رقم 50 فى الدوري الألمانى خلال مباراته رقم 50.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن هالاند أصبح أسرع لاعب فى تاريخ البوندزليجا يسجل 50 هدفا خلال 50 مباراة، كما أصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف فى المسابقة بعمر 21 عاما و4 أشهر و 6 أيام.

وعاد هالاند من الإصابة ليشارك اليوم منذ الدقيقة 73، بعد غياب 5 أسابيع للإصابة، حيث كان دورتموند يتوقع غياب هالاند حتى مطلع العام المقبل عقب تعرضه لإصابة في مفصل وركه في 19 أكتوبر الماضي ضد أياكس أمستردام الهولندي.

وخاض هالاند الموسم الحالي مع دورتموند 11 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 14 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وتصدر بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف بايرن ميونخ، فيما يحتل فولفسبورج المركز السابع برصيد 20 نقطة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري