17 يناير 2022 06:27 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الدوري الإيطالي.. فيورنتينا يسقط أمام إمبولى وسامبدوريا يتخطى فيرونا

النهار

قلب إمبولي تأخره على أرضه بهدف أمام فيورنتينا إلى فوز متأخر ومثير (2-1)، بينما فاز سامبدوريا وسط جمهوره (3-1) على هيلاس فيرونا فى مباراة كان الأخير هو المبادر فيها بالتهديف أيضا، ضمن منافسات الأسبوع الـ14 من الدوري الإيطالي.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت بملعب (كارلو كاستيلاني) معقل إمبولي، تلقى أصحاب الأرض هدفا بعد ربع ساعة تقريبا من الشوط الأول (ق57) سجله دوسان فلاهوفيتش ليتقدم فيورنتينا، إلا أن إمبولي انتفض في المنعطف الأخير من اللقاء وسجل هدفين في (ق87) و(ق89) حملا توقيع كل من فيليبو باندينيلي وأندريا بينامونتي، على الترتيب.

بهذا الانتصار، يقتنص إمبولي ثلاث نقاط ثمينة يرفع بها رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ10 من الكالتشو، بينما تجمد فيورنتينا عند 21 نقطة في المركز الثامن من الجدول.

وشهد ملعب لويجي فيراريس عقر دار سامبدوريا، سيناريو مشابه حين كان فيرونا هو البادئ بالتهديف عبر لاعبه أدريان تاميزي (ق37)، لكن أنطونيو كاندريفا يدرك التعادل سريعا لسامبدوريا (ق51)، ثم أضاف زميله ألبين إكدال الهدف الثاني لأصحاب الأرض (ق77)، قبل أن ينهي نيكولا مورو المباراة بهدف ثالث حاسم (ق90).

بالتالي، يضيف سامبدوريا ثلاث نقاط غالية إلى جعبته التي بات فيها 15 نقطة يرتقي بها إلى المركز 14 من الجدول، وظل رصيد فيرونا كما هو 19 نقطة في المرتبة التاسعة، وذلك مؤقتا حتى إقامة باقي مباريات الجولة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري