17 يناير 2022 05:50 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

غدا.. حلقة نقاشية لإياد نصار وبيتر ميمي وهاني سرحان بمهرجان القاهرة السينمائي

النهار

يعقد غدًا، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ٤٣، حلقة نقاشية بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية".

يتحدث خلال الحلقة، كل من الفنان إياد نصار، والسيناريست هاني سرحان، والمخرج بيتر ميمي، فيما سيتولى الإعلامي عمرو عبد الحميد، مهمة مناقشة المتحدثين وإدارة الحلقة.

ومن المقرر أن تعقد الحلقة النقاشية بدار الأوبرا المصرية، من الساعة ١٥:٠٠ وحتى ١٧:٠٠ مساء، وستكون متاحة للجمهور العام.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر المقبل.

وشهدت انطلاقة الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالأمس الجمعة، العديد من الأحداث والفعاليات الفنية التي كان أبرزها تكريم الفنانة والنجمة نيللي بجائزة الهرم الذهبي عن إنجاز العمر، وتكريم الفنان كريم عبد العزيز وحصوله على جائزة فاتن حمامة.

وكان من بين أبرز المشاهد التي انتشرت على صفحات السوشيال ميديا، لحظة تقديم الفنانة منى زكي لزميل رحلتها الفنان كريم عبد العزيز أثناء تكريمه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وخلال كلمة منى زكي عن مشوار كريم عبد العزيز الفني ورحلته وعلاقته بزملائه في الوسط، ظهرت إحدى اللقطات المسماة في لغة السينما «صورة بألف كلمة»، والتي أظهرت مدى تأثر الفنان ماجد الكدواني والتصفيق الحار من جانبه مع كل كلمة تقال عن رفيق رحلته وصديقه كريم عبد العزيز.

المعروف أن كلا من كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، قدما معًا ثنائيات فنية، بداية من حرامية كي جي 2، وحرامية في تايلاند، انتهاءً بفيلمي نادي الرجال السري والبعض لا يذهب للمأذون مرتين.

كما حرصت منى زكي، على تهنئة كريم عبد العزيز، بتكريمه بجائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، قائلة: “كلنا نعرفه وهو طفل صغير اشتغل مع العمالقة الزعيم عادل إمام والسندريلا سعاد حسني”.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري