الجمعة 29 مارس 2024 05:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

أهم الأخبار

شكرى يؤكد لمديرة هيئة الأمم المتحدة الأهمية التى توليها مصر لتعزيز حقوق المرأة

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم السبت، بوكيلة الأمين العام المديرة التنفيذية الجديدة لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة د. سيما بحوث، وذلك فى إطار الزيارة التى تقوم بها إلى مصر، والتى تتزامن مع إطلاق حملة الـ 16 يومًا لمناهضة أشكال العنف ضد المرأة فى مصر تحت شعار "كوني".

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكرى هنأ المسئولة الأممية على توليها مهام منصبها كأول سيدة عربية فى هذا المنصب، مؤكدًا على الأهمية التى توليها مصر لحماية وتعزيز حقوق المرأة وتمكينها فى مختلف المجالات، ولمكافحة كافة أشكال العنف والممارسات الضارة ضدها. كما أشار الوزير إلى الطفرة غير المسبوقة التى حققتها مصر فى هذا المجال على مختلف المستويات، وإطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف مساندة المرأة وحقوقها؛ ومن بينها مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، وتكافل وكرامة، وحياة كريمة، فضلًا عن تضمين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان محورًا كاملًا لحماية وتعزيز حقوق المرأة، مستعرضًا جهود الحكومة المصرية لتمكين المرأة وتمثيلها فى مختلف قطاعات الدولة، وهو ما تكلل باعتلاء المرأة منصة القضاء وزيادة نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان المصرى إلى 25%.

كما أضاف المُتحدث الرسمى أن المسئولة الأممية ثمنّت الجهود المصرية المبذولة لتمكين المرأة فى مختلف المجالات، مشيرةً إلى أنها اختارت مصر لتكون أول وجهة لها فى زيارتها الخارجية، ولا سيّما فى ضوء الدور الريادى لمصر فى مجال تعزيز حقوق المرأة. كما أشادت المسئولة كذلك بدور مصر الفاعل فى المحافل الدولية والإقليمية الداعم لقضايا المرأة وحقوقها. وأعربت عن التطلع إلى مزيد من التعاون بين هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.