18 يناير 2022 03:03 15 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

”قانونية” الأهلي توفر 4.5 مليون دولار.. أبرزها غرامة كوليبالي وشرط السعيد

النهار

حققت الإدارة القانونية بالنادي الأهلي نجاحا كبيرا فى الحفاظ على حقوق النادى بعدد من القضايا التي دخل النادي طرفا فيها بشأن لاعبيه السابقين، أو تحصيل حقوقه من عائد بيع أو نسبة الرعاية من بعض لاعبيه السابقين عن العام المالى الماضي 2020 / 2021.

وتمكنت الإدارة القانونية بالنادي الأهلي على مدار العام المالي الماضي 2020 / 2021 ومن خلال التعاون مع خبرات قانونية داخلية وخارجية تضم حبراء ومستشارين دوليين فى مجال المنازعات الدولية والقضايا الدولية، فى الحفاظ على حقوق النادي الأدبية والقانونية والمالية، بما يتفق مع التحديثات الواردة من الاتحاد المصري والأفريقي والدولي في غير مجال انتقال اللاعبين.

- حقق الأهلي ما يزيد عن مليون دولار من حقوق الرعاية والتعويض التدريبي لدى بعض الأندية الأجنبية والمحلية والناتجة عن انتقال بعض اللاعبين على سبيل الذكر لا الحصر: ( نادي قاسم باشا – نادي أستون فيلا الانجليزي – نادي بيراميدز – نادي أولمبياكوس اليوناني – نادي الصفاقسي) من عائد حقوق الرعاية والتعويض عن كلا من محمود تريزيجيه ورمضان صبحي وعمرو وردة.

- تحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم راتب حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي خلال مدة إصابته مع المنتخب الوطني (الإصابة الثانية).

- تحميل الاتحاد المصري لكرة القدم تكاليف علاج حمدي فتحي نتيجة إصابته مع منتخب مصر (الإصابة الثانية).

- حفظ حقوق الأهلي في هروب الإيفواري سليماني كوليبالي أمام المحكمة الرياضية الدولية وانتهت بالحكم لصالح الزمالك بمبلغ 1.4 مليون دولار، بخلاف فوائد التأخير اعتبارا من أغسطس 2019.

- حفظ حق النادي فى الشكوى المرفوعة أمام المحكمة الرياضية الدولية نتيجة إخلال اللاعب عبد الله السعيد ببنود التعاقد ومطالبته بالشرط الجزائي وقيمته (2 مليون دولار).

- اتخاذ الخطوات القانونية لتنفيذ حكم من مركز التسوية والتحكيم بأحقية الأهلي في مبلغ 150 ألف جنيه نتيجة عدم انتهاء موسم 2019 / 2020 والصادر بتاريخ 24 أكتوبر 2019.

- الحفاظ على حقوق الأهلي في بطولة الجمهورية للشباب مواليد 99 والمطالبة بتطبيق اللوائح المنظمة عن طريق مركز التسوية والتحكيم المصري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري