18 يناير 2022 02:43 15 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

رئيس جامعة القاهرة: الانتخابات الطلابية تمثل وسيلة مشاركة شرعية للطلاب للتعبير عن أنفسهم

النهار

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية تمثل وسيلة مشاركة شرعية للطلاب للتعبير عن أنفسهم، واختيار من يرونه الأنسب بتمثيلهم داخل المجتمع الجامعي الذي هو جزء من المجتمع المصري.

وأضاف الخشت، أن الخشت، تمثل جزءًا مهمًا من تكوين شخصية الطالب، وساحة خصبة للعديد من التفاعلات الطلابية، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب.

وتنتهي الجامعات، اليوم السبت، من مرحلة الدعاية الانتخابية للطلاب، في ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بعد أن انطلقت الخميس الماضي، وفقا للجدول الزمني للاستحقاق الذي أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

الدعاية الانتخابية في الاستحقاق الطلابي، هي فترة السماح للطلاب الراغبين في الترشح للانتخابات لعرض برامجهم على الطلاب وتقديم الخدمات الطلابية خلال فترة تواجدهم في الاتحادات، على أن تتوقف الدعاية الطلابية مع انطلاق الجولة الأولى للانتخابات، والتي تجرى في قرابة 500 كلية بالجامعات، بخلاف الجامعات الخاصة والمعاهد، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفسي وباء فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ الجامعات، غدا الأحد، انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، على أن تكون جولة الإعادة يوم الإثنين المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إعلان الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية، بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، الأربعاء الماضي.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 28 نوفمبر، وجولة الإعادة يوم الإثنين 29 نوفمبر، ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري