18 يناير 2022 03:22 15 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

بيت الزكاة والصدقات: 6 آلاف كرتونة غذائية لإغاثة متضرري سيول أسوان

النهار

قامت قافلة بيت الزكاة والصدقات، بتوزيع ٦ آلاف كرتونة بها سلع غذائية على الأسر المتضررة من السيول بقري أسوان، وذلك بعد توجيهات عاجلة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بسرعة إغاثة الأهالي وتقديم إعانات عاجلة لهم.

وتم توزيع المساعدات العاجلة في القرى المتضررة والتي ضمت قرية كيما حدود، قرية أبوريش، وقرية بهاريف، وقرية الملقطة، وجزيرة هيسة.

يستمر بيت الزكاة والصدقات في حملة المساعدات خلال الايام القادمة، حيث قام باحثو بيت الزكاة والصدقات بدراسة الحالات التي تحتاج إلى مزيد من المساعدة، لتحديد نوع الدعم اللازم لكل أسرة خلال الفترة المقبلة.

ويندرج برنامج إغاثة إنسانية للتدخل في الأزمات والكوارث ببيت الزكاة والصدقات المصرى تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون والمساعدة العاجلة للأفراد والأسر الذين يمرون بأزمة او كارثة، وذلك سعياً من بيت الزكاة في تخفيف آلامهم ومحاولة إيجاد طرق لعلاج ما أصيبوا به.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات من خلال برنامج " إغاثة إنسانية" على مساعدة الحالات العاجلة والتي تتطلب التدخل السريع، ورفع المعاناة والتدخل العاجل، سعيا الي مجتمع قادر اجتياز التحديات، والمساهمة في إتاحة الحياة الكريمة للمستحقين للزكاة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري