الخميس 28 مارس 2024 11:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لماذا يعد تعاقد مانشستر يونايتد مع بوتشيتينو اختيار خاطيء ؟.. 4 أسباب تجيب

لا يزال مسئولي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يبحثون عن البديل المناسب لخلافة النرويجي أولي جونار سولشاير المدرب السابق، في مقعد القيادة الفنية للشياطين الحمر، بعد إقالته في 21 نوفمبر الماضي، بسبب سوء النتائج.

ورغم تعدد المرشحين لخلافة سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد، والمتمثلين في زين الدين زيدان وبريندان رودجرز وإريك تين هاج وسيتف بروس وجولين لوبيتيجي، إلا أن ماوريسيو بوتشيتينو يملك أولوية كبيرة داخل أورقة اليونايتد، لتولي مهمة تدريب "ريد ديفيلز".

لكن في الوقت نفسه، هناك 4 أسباب تبرهن على أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان، ليس الخيار الأنسب لتدريب مانشستر يونايتد، وهي على النحو التالي..

أقل فنياً من نخبة المدربين في إنجلترا

لا يستطيع أحد إنكار الإمكانيات التدريبية للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لكن تبقي المشكلة في أن اليونايتد يواجه فكر تدريبي عالي مع البقية من كبار جدول الدوري الإنجليزي.

وعلى الرغم من فترات بوتشيتينو المثيرة للإعجاب في ساوثهامبتون وتوتنهام، لكن عند مقارنته بالرباعي بيب جوارديولا ويورجن كلوب وتوماس توخيل وأنطونيو كونتي، نجده أقل وهو ما لا يعود على مانشستر يونايتد بالفائدة، وسيواجه نفس مصيره مع سولشاير.

عدم قدرته على التعادل مع نجوم اليونايتد

بعد واقعة إستبداله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إحدى مباريات باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي، أثبت بوتشيتينو أنه غير قادراً على التعامل مع النجوم.

وهو الأمر الذي سيعاني منه المدرب الأرجنتيني بوتشيتينو، في حالة تولي تدريب مانشستر يونايتد، حيث يواجه كوكبة من النجوم على رأسهم كريستيانو رونالدو وبول بوجبا.

أزمة منتظرة مع إد وودوارد المدير التنفيذي لليونايتد

إشتهر إد وودوارد المدير التنفيذي لفريق مان يونايتد، مع مدربين سابقين أمثال جوزيه مورينيو ولويس فان جال، بسبب سياسة الإنتقالات، وهو مصيراً حتمياً ينتظر بوتشيتينو في حالة تولي تدريب الشياطين الحمر، وهو الأمر الذي كان يعاني منه المدرب الأرجنتيني مع دانيال ليفي رئيس توتنهام، حينما كان مدرباً للسيبرز.

سجل بوتشيتينو كمدرب

قاد الأرجنتيني بوتشيتينو فريق توتنهام إلي نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، لكنه خسر اللقب ضد ليفربول، وعاني معه السيبرز في أخر مواسمه بالدوري الإنجليزي، بالرغم من 5 مواسم مستقرة وومميزة داخل النادي اللندني.

وخسر بوتشيتينو لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي 2020-2021، لصالح ليل الفرنسي، بعد أن تولي مهمة تدريب نادي العاصمة الفرنسية خلفاً للألماني توماس توخيل.

كما ودع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، بالدور نصف النهائي الموسم الماضي.

وبات على مسئولي اليونايتد الحذر من ماوريسيو بوتشيتينو جيداً، قبل تعيينه مدرباً للفريق بعد سجله مع توتنهام وباريس سان جيرمان.