27 نوفمبر 2021 21:56 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الشيخ محمد بن زايد في زيارة رسمية لإذابة الجليد مع تركيا

النهار

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية بأن الشيخ محمد بن زايد بحث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان " العلاقات الثنائية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين".

وأعرب الرئيس التركي لدى استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له في قصر الرئاسة في العاصمة أنقرة عن ثقته بأن زيارة بن زايد " تمهد لمرحلة جديدة مزدهرة وواعدة من العلاقات والتعاون الذي يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما والمنطقة".

وذكرت الوكالة أن الجانبين تبادلا خلال هذه الزيارة "وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط .. مؤكدين في هذا السياق أهمية تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار، التي تشكل القاعدة الأساسية لانطلاق التنمية والبناء، والمضي نحو المستقبل المزدهر الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة".

وأثناء المحادثات الرسمية الإماراتية التركية، أكد ولي عهد أبو ظبي أن "البوصلة التي توجه سياسة الإمارات الخارجية هي دعم السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة، ولذلك نتطلع إلى التعاون والشراكة والعلاقات الإيجابية مع كل دول المنطقة وفي مقدمتها بلدكم الصديق ..لأن هدفنا هو التنمية والازدهار للجميع .. وإيماننا الأساسي هو أن هذا هو الطريق لتحقيق تطلعات شعوبنا".

ووصف الشيخ محمد بن زايد تركيا في كلمته بأنها "دولة مهمة ولها دورها وتأثيرها الكبيران في محيطيها الإقليمي والدولي .. وفي مختلف ملفات المنطقة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري