الخميس 28 مارس 2024 03:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

الحديد يتراجع 500 جنيه وتوقعات بمزيد من الانخفاض.. اعرف الأسباب

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الحديد تراجعت ٥٠٠ جنيه حتي الأن، متوقعا المزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح " رئيس الشعبة " في تصريحات خاصة، ان أسعار الحديد تراجعت وسوف تستمر في التراجع مع السماح باستيراد البليت من الخارج ، وهو ما يساهم في خفض الاسعار.


ولفت رئيس الشعبة إلي أن الاسعار ستتراجع إلي ما هو أكثر من ذلك مع بدء عملية الاستيراد من الخارج للبليت بشكل فعلى وتطبيق القرار على ارض الواقع .

وأصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، صباح اليوم، قرارها بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح، ويبدأ العمل بهذين القرارين اعتبارًا من اليوم التالى لتاريخ نشرهما بالوقائع المصرية.

وقالت "الوزيرة"، إن هذا القرار جاء نتيجة للارتفاع الكبير الذي يشهده الاقتصاد العالمي من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الطاقة وكذا ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الإنتاج، وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا في القطاعات الإنتاجية والتصديرية المصرية، مؤكدةً حرص الوزارة على مساندة كافة القطاعات الصناعية خاصة وأن قطاع الصناعة يمثل قاطرة رئيسية للاقتصاد القومي.