الجمعة 29 مارس 2024 12:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

إيدج تستعرض قدراتها التكنولوجية المتقدمة في معرض مصر الدولي للدفاع والأمن 2021

أعلنت مجموعة ايدج عن مشاركتها في معرض مصر الدولي للدفاع والأمن (إيديكس) لهذا العام.

وتفخر ايدج بأن يكون لها وجود كبير داخل جناح الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أكبر مجموعة تكنولوجيا متقدمة في المنطقة للدفاع ومجالات أخرى، وواحدة من الموردين العسكريين الرائدين في العالم. وسيترأس مجلس الإمارات للشركات الدفاعية العارضين الإماراتيين بدعم ورعاية كاملة من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس توازن الاقتصادي.

وستقام الدورة الثانية من معرض إيديكس في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وهو المعرض الوحيد ثلاثي الخدمات للدفاع والأمن في شمال إفريقيا.

وسيعرض جناح ايدج مجموعة واسعة من حلول ومنتجات وخدمات الصناعات الدفاعية المتطورة التي تقدمها 10 من شركاتها - هالكن، والطارق، وكاراكال، وأداسي، ونمر، وأبوظبي لبناء السفن، والجسور، وسيجنال، وبيكن رد، وأمرك، بحيث تغطي مجالات الأنظمة المستقلة، والذخائر الموجهة بدقة، والحرب الإلكترونية، والاستخبارات، والأنظمة البحرية، والأنظمة البرية، وخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.

وقال سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ايدج: "تفخر ايدج بأن يكون لها تمثيل في معرض إيديكس في القاهرة، جنباً إلى جنب مع مجلس الإمارات للشركات الدفاعية. نحن نقود إنشاء وتصنيع حلول التكنولوجيا المتقدمة في الدفاع وفي المجالات المدنية ونلعب دورًا محوريًا في الدفع باتجاه تحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز الأمن الدولي. كما نواصل المضي قدمًا في أجندة الثورة الصناعية الرابعة للمساعدة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي رائد للصناعات المستقبلية، والترويج للمنتجات والخدمات المتميزة للتصدير على مستوى العالم. يعدّ إيديكس منصة مثالية يمكن من خلالها الترويج لمحفظتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها".

ومن بين العديد من المنتجات المتقدمة المعروضة، سيشمل جناح ايدج عروضاً لصاروخ الطارق؛ والطائرات بدون طيار شادو 25 و شادو50، وسلسلة ثاندر وعائلة ديزيرت ستينغ من الصواريخ الموجهة بدقة، وصواريخ سكاي نايت وناسف، وطائرة قرموشة بدون طيار، وأنظمة الذخائر الموجهة راش 1M، وراش 2M، وراش 2H؛ وسلسلة QX من الطائرات بدون طيار؛ ومركبة عجبان 440ومركبة جيس سداسية الدفع؛ والعديد من الحلول الأمنية للحرب الإلكترونية والاستخبارات.

كما سيعرض الجناح بشكل تفاعلي خدمات وحلول الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية التي تقدمها شركة أمرك التابعة لقطاع دعم المهام في مجموعة ايدج، بما في ذلك نماذج مصغرة لمنشآتها. وستعرض أبوظبي لبناء السفن نماذج مصغرة لسفن الدوريات البحرية زورق الاشتباك الساحلي 160 وفلج 3 و 36 فليكس. كما تعرض كاراكال مجموعة من الأسلحة الصغيرة، بما في ذلك البندقية الهجومية CAR 816 وبندقية القنص CSR 338.

ويمكن لزوار معرض إيديكس زيارة ايدج وكياناتها المشاركة في الجناح H3-C30.