27 نوفمبر 2021 22:17 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

تسريب لشكل جوجل بيكسل 6a بمواصفاته الجديدة.. اعرف التفاصيل

النهار

تشتمل تشكيلة Google Pixel 6 حاليًا على Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، وكلاهما مطلوب بشدة ويصعب للغاية الحصول عليهما، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى .

ويقول التقرير، إن Google تعمل على هاتف من سلسلة Pixel 6 متوسطة المدى يسمى Pixel 6a ، ومن المتوقع إطلاقه في الأشهر القليلة المقبلة. وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أصدر Steve Hemmerstofer ( OnLeaks ) ، الذي قام بتسريب الهواتف الذكية الشهير، بالتعاون مع مدونة التكنولوجيا 91Mobiles ، أول عرض على الإطلاق لما يُعتقد أنه هاتف Pixel 6a القادم.

ومن المتوقع أن يكون Pixel 6a نسخة مخففة قليلاً من Pixel 6/6 Pro بمواصفات متوسطة المدى وسعر طلب أقل بكثير . وأول شىء ستلاحظه من العروض هو أن Pixel 6a يحمل نفس لغة التصميم مثل أشقائه ذوى المواصفات الأفضل ، وهو أمر جيد ويحتفظ Pixel بتصميم وحدة الكاميرا Pixel 6 للعلامة التجارية ، مما يضيف القليل من الشخصية إلى التصميم.

كما سيكون Pixel 6a أيضًا أصغر حجمًا بشكل ملحوظ مقارنةً بـ Pixel 6 و Pixel 6 Pro وسيحتوى على لوحة OLED مقاس 6.2 بوصة مثل إخوته ، ومن المرجح أن يشتمل Pixel 6a على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. ومن العروض ، يبدو أن الهاتف يحتوي أيضًا على إعداد كاميرا مزدوجة في الخلف، وتشير التقارير الأولية إلى أن مستشعر الكاميرا الأساسي سيكون مستشعر Samsung ISOCELL GN1 بقوة 50 ميجابكسل.

وكشف التقرير، أن جوجل يمكن أن تستخدام أجهزة الاستشعار IMX383 مع عدسة ultrawide بالنسبة لصور السيلفي ، ومن المرجح أن يستخدم الهاتف مستشعر Sony IMX355 بدقة 8 ميجابكسل. وبينما كان هناك حديث عن استخدام Google لشريحة Tensor المخففة على Pixel 6a ، تشير الدلائل إلى أن الهاتف سيتم تشغيله بدلاً من ذلك بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 778G الأكثر شيوعًا.

وربما لاحظ معجبو Eagle-eyed Pixel بالفعل أن العروض لا تُظهر وجود منفذ صوت 3.5 ملم فى أى مكان على الهاتف. ويمكن أن يصبح Pixel 6a أول جهاز من سلسلة Pixel A يحذف مقبس 3.5 ملم إذا كان هذا صحيحًا، وعلى الرغم من عدم تأكيد ذلك بعد ، إلا أننا نتوقع أن تقدم Google Pixel 6a في 6 جيجابايت / 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى و 128 جيجابايت من خيارات التخزين وسيعمل الهاتف بالتأكيد على تشغيل Android 12 عند الإطلاق ، ويمكننا أن نتوقع تحديثات البرامج فى الوقت المناسب للسنوات الثلاث المقبلة ، مع احتمال استمرار التحديثات الأمنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري