الثلاثاء 7 مايو 2024 04:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مياه سيناء: رفع حالة التأهب لمواجهة الطقس السييء …صور

أكد اللواء مهندس أحمد سعيد عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء، إنه تم الدفع بعدد ٤٠ سيارة ومعدة لشفط المياه المتراكمة في شوارع مدن المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل فرق الأزمات والطوارئ طبقاً لتوزيع المناطق الساخنة بجنوب سيناء.

وأوضح أن الشركة رفعت حالة الاستعداد للدرجة القصوى بقطاع جنوب سيناء، في إطار الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ، كما شهدت مدينة أبو زنيمة تجمعات سيل قبل مدخل المدينة و جار المتابعة حالياً من الشركة.

وأشار "عرفه" إلى أن جميع المحطات بحالة جيدة وعلى أقصى درجات الاستعداد والجاهزية من مولدات الطاقة الكهربية ووحدات الرفع، والوضع حاليا تحت السيطرة، وأن الشركة تعمل على المتابعة المستمرة مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

كما شدد على اتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة و الصحة المهنية خلال العمل، ووجه بإجراء عمليات رفع تجمعات مياه الأمطار أولا بأول لضمان السيولة المرورية بمختلف مدن المحافظة، وانعقاد لجنة الازمات و الطوارئ بالشركة على مدار الساعة.

وتهيب الشركة بجميع المواطنين بتقديم الدعم من خلال الإبلاغ عن المناطق أو الشوارع عند تراكم مياه الأمطار بالاتصال على الخط الساخن 125 أو التواصل مع مسئولي الطوارئ بالشركة حتى يتم تداركها سريعا.

رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى بجنوب سيناءرفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى بجنوب سيناء