الأحد 28 أبريل 2024 05:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الحوثيون يعلنون عن شن عملية عسكرية واسعة داخل العمق السعودي

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية عن تنفيذها "عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي".

 

وتعهد المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" بالإعلان عن تفاصيل العملية المزعومة خلال الساعات القادمة في "بيان مهم".

 

وكان التحالف العربي قد أعلن أنه نفذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والبيضاء مما أوقع خسائر بشرية في صفوفهم تجاوزت 70 عنصرا.

 

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، عن تدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه المنطقة الجنوبية، مؤكدا بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد.

 

كما كشف التحالف العربي عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء.

 

يأتي ذلك بعد أن أعلنت قوات "ألوية العمالقة" المقاتلة ضمن القوات اليمنية الحكومية السيطرة على مناطق استراتيجية جنوب محافظة الحديدة، وغرب محافظة تعز.

 

وقالت "ألوية العمالقة" في بيان أصدرته على موقعها الرسمي إن "القوات المشتركة شنت هجوما واسعا من عدة محاور وتمكنت من تطهير مناطق استراتيجية والسيطرة عليها وهي: مصنع الطوب، وادي ظمي، سوق ظمي، وادي عرفان، وجبل الغازية الاستراتيجي وصولا إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي".

 

كما أشار المركز الإعلامي لـ"العمالقة" إلى أن القوات المشتركة سيطرت أيضا على جبل عمر ومنطقة المحجر شمال النجيبة الرابطة بين محافظة تعز ومديرية حيس.

 

وحسب المركز، خاضت القوات المشتركة معارك عنيفة مع الحوثيين استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مشير إلى أن تلك المعارك "أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فضلا عن تدمير أطقم وعربات وأسلحة ثقيلة تابعة للجماعة".