الإثنين 29 أبريل 2024 05:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

زفيريف يتخطى هوركاتش ويواجه ديوكوفيتش في قبل نهائي البطولة الختامية للتنس

ضرب الألماني أليكسندر زفيريف موعدًا ناريًا ضد النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، في الدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم الاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين، المقامة حاليًا بمدينة تورينو الإيطالية، عقب فوزه على البولندي هوبرت هوركاتش، اليوم الخميس.

وعاد زفيريف، المصنف الثالث للبطولة، إلى طريق الانتصارات عقب خسارته أمام الروسي دانييل ميدفيديف أمس الأول الثلاثاء، بفوزه 6 / 2 و6 / 4 على هوركاتش، الذي خسر جميع مبارياته الثلاث في المجموعة، وذلك في مشاركته الأولى بالبطولة الختامية.

وبعد أداء واعد رغم خسارته أمام ميدفيديف في مستهل مبارياته بالمجموعة، تكبد هوركاتش خسارة جديدة رغم ظهوره بشكل جيد في لقائه الثاني بالمجموعة ضد البديل الإيطالي يانيك سينر أول أمس، لكنه واصل هزائمه بالسقوط أمام زفيريف.

ورغم ذلك، فقد قدم هوركاتش موسما ممتازا هذا العام، حيث فاز خلاله بأول لقب له في بطولات الأساتذة، عندما توج باللقب في ميامي، وبلغ الدور قبل النهائي في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وفوز زفيريف جعل المواجهة الأخيرة في المجموعة بين ميدفيديف وسينر بمثابة تحصيل حاصل، حيث ضمن النجم الروسي صدارته للمجموعة، فيما تأكد وداع اللاعب الإيطالي المسابقة.

وستكون مواجهة ديوكوفيتش وزفيريف بمثابة فرصة للاعب المصنف الأول عالميا، للثأر من خسارته أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي بمنافسات التنس في دورة طوكيو الأولمبية الصيف الماضي.

كما يتطلع ديوكوفيتش أيضا لرد الاعتبار من خسارته أمام زفيريف في نهائي البطولة الختامية عام 2018، التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).