الأحد 5 مايو 2024 03:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بشكل مبدئي.. خماسي الزمالك خارج قائمة الأبيض لنهائي الكونفدرالية الإفريقية مختار مختار يطالب بإراحة نجوم الأهلي قبل مواجهة الترجي الشرقية: إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 3231 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 19 فدانا ”بمناسبة اعياد الربيع ” احتفالية يوم الشرقية بميدان طلعت حرب بمدينة الزقازيق الثلاثاء.. حسن الرداد في ضيافة لميس الحديدي الوقاية من سرطان الثدي وخفض مستوى السكر.. فوائد سحرية لبذور الكتان بعد معاناة مع المرض.. سبعيني ينهي حياته بطلقات نارية في قنا الثلاثاء المقبل فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بمحافظة الشرقية سباح سعودي من ذوى الهمم يجتاز التدريبات الاولية المؤهلة لعبور المانش بالغردقة النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية

فن

عمر كمال يدعم شاكوش بعد قرار منعه من الغناء: فترة وتعدى وهترجع تكسر الدنيا

حرص المطرب عمر كمال على دعم حسن شاكوش فى أزمته الحالية مع نقابة المهن الموسيقية، بعد إصدار قرار نهائى بسحب ترخيص الغناء منه ورفض محاولات الصلح معه، حيث نشر عمر كمال فيديو قصير عبر حسابه بموقع فيس بوك تهنئة من حسن شاكوش لعمر كمال بعد كليب أغنية "ضيعنا" التى يغنيها ديو مع المطرب عبد الباسط حمودة، وعلق عليه عمرو كمال "شاكوش مصر .. حبيبى وروح قلبى وشريك نجاحى .. بإذن الله فترة وتعدى وهترجع تكسر الدنيا تانى".

وأضاف عمر كمال: "إنت نص أغانى أفراح مصر إنت اللى عملتها وفرحت كل الناس ومينفعش فرح ولا حفلة يشتغل إلا وصوتك فيها.. بحبك من قلبى".

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان الكبير هانى شاكر، قد قرر وقف تصاريح الغناء لمدة شهر لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوى وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور، وأكدت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصرى الذى ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتى مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم فى مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، لكن تداول بعدها فيديو لحسن شاكوش أثناء إحدى الحفلات وقال خلالها: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة"، ما أثار الجدل والاستياء بشكل كبير، خاصة أن الطبالين هم فئة كبيرة ومهمة ولهم كل الاحترام.

وبناء عليه ظهر نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر، وصرح: "إحنا مش ناقصين فى الوسط الفنى هذه النوعية الغريبة من الفن.. بناقص حسن شاكوش"، مما يعنى التوقف النهائى لحسن شاكوش ومنعه من الغناء فى مصر