الإثنين 6 مايو 2024 11:55 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ضبط 671 كيلو لحوم ورنجة غير صالحة للاستهلاك في الغربية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 671 كيلو لحوم ودواجن ورنجة غير صالحة للاستهلاك الأدمي، مطروحة ومتداولة في الأسواق بطنطا وكفرالزيات.

كان الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد كلف بحملة تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم والأسماك المدخنة، وتنسيقا مع مباحث التموين وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

وأسفرت الحملة، عن ضبط 171 كيلو لحوم ودواجن عبارة عن 17 كيلو كبدة وعجينة كفتة و44 كيلو شاورما لحوم ودواجن و١١٠ كيلو لحوم مفرومة، يوجد تغير في الخواص الطبيعية ظاهريا غير صالحة للاستهلاك الآدمي بطنطا.

كما تمكن أطباء الطب البيطري بمركز كفرالزيات، تنسيقا مع مباحث التموين، من ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة "رنجة"، والتحفظ على المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليلها وفحصها.

وتم تحرير 4 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

كان محافظ الغربية، قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق ومحال اللحوم والدواجن والمطاعم، والمحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.