الأحد 12 مايو 2024 10:19 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أربعة طلبات عاجلة للأهلي من اتحاد الكرة وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات وتوجِّة بإستكمال تجهيزات العيادات الخارجية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: نرفض عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية ولن نوفر لها دعم عسكري مياه القاهرة: إنقطاع المياه عن مناطق شبرا الخيمة لمدة 6 ساعات مدير مكتبة الإسكندرية يشارك فى افتتاح متحف الشاعر اليونانى كفافيس موقف مؤثر لسوزان نجم الدين في مركز راشد لأصحاب الهمم..تعرف إليه حسين لبيب يؤازر الزمالك من مقصورة ستاد الملعب البلدي ببركان بنهائي الكونفدرالية جمال علام يجتمع بالمنتخب الأول والأوليمبي للتنسيق للمرحلة المقبلة بها طلقات نارية.. مجهولون يلقوا جثة شاب أمام وحدة إسعاف وفروا هاربين في قنا عضو الشيوخ الأمريكي ساندرز: إسرائيل تخوض الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين وليس حماس وتنتهك القانون الدولي ” بايدن ” يؤكد انحيازه لجيش الاحتلال لاستكمال عمليات القتل بقطاع غزة لليوم السادس على التوالي .. جيش الاحتلال يواصل إغلاق معبر رفح

المحافظات

إيقاف 3 مخالفات بناء بمناطق شرق الإسكندرية

نفذ حي شرق، في الإسكندرية، اليوم السبت، حملة مكبرة استهدفت إيقاف أعمال بناء مخالفة بقرية أبيس السابعة نطاق الحي.

تلقت غرفة عمليات حي شرق بالإسكندرية، بلاغا بوجود أعمال بناء مخالف بثلاث مناطق متفرقة، وانتقلت وحدة الإزالة الفورية إلى موقع البلاغ.

من جانبه قال محارب هيلع رئيس حي شرق، إن وحدة الإزالة الفورية بالحي، نجحت في ايقاف شروع في بناء مخالف بمنطقة أبيس الثانية، وتم حل الشدة الخشبية بالكامل بالطابق الثاني علوي في أحد العقارات، وتحفظت الحملة على كمية من الخشب المُستخدم في المخالفة.

وأشار رئيس الحي، إلى أن الوحدة رصدت خلال مرورها الميداني بمنطقة أبيس أعمال بناء مخالف تم إيقافها في الحال وإزالة المخالفات القائمة.

وتابع قائلا، إن الوحدة فحصت البلاغ الوارد من جمعية خورشيد الزراعية بشأن بناء مخالف داخل المقابر، واتضح وجود بناء بدون ترخيص وتم إيقاف الأعمال وإزالة المخالفات القائمة منها.، وإتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك، بحضور لجنة الإزالة الفورية ومدير إدارة المتابعة، ادارتي "الهندسية والمباني والمشروعات"، ومشاركة إدارة المتابعة العامة.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كشف أن عدد قرارات الإزالة وصلت بالإسكندرية إلى 134 ألف تم تنفيذ 2500 بالكامل خلال العام الماضي، مؤكدا على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوي مختلف أحياء المحافظة.

وأوضح الشريف، أنه تم تكليف رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالف والقضاء عليها في المهد.

واكد محافظ الإسكندرية على عدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى وضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة المعنية بمواصلة الجهود على مدار اليوم للقضاء على أي مخالفات بناء، والتصدي بحزم وقوة وعدم التهاون في مواجهة أي مخالفة ورصدها وإزالتها فورا وفي المهد.

كما شدد محافظ الإسكندرية على استمرار تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لاسترداد حق الدولة وممتلكاتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على حقوق الدولة.