الخميس 16 مايو 2024 01:20 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول وزير الصحة يستقبل ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

عربي ودولي

ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا مرة أخرى في الدنمارك والنرويج

ارتفعت أعداد الإصابات الحديثة بفيروس كورونا في الدنمارك والنرويج مرة أخرى خلال الأسابيع الأخيرة.

وأبلغت هيئة السيطرة على الأمراض الدنماركية، معهد شتاتنز سيروم (إس إس أي)، الخميس عن زيادة بنسبة 73 % في حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال أول أسبوعين من أكتوبر الجاري.

وفي النرويج، ارتفع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بنسبة 53 % خلال أسبوع واحد ومع ذلك، فإن عدد الحالات التي تتطلب العلاج في المستشفى لايزال منخفضا في كلا البلدين.

وخفضت الدنمارك والنرويج جميع قيود فيروس كورونا تقريبا قبل بضعة أسابيع ولم يعد من الضروري استخدام الكمامات، ولم يعد جواز التطعيم ضد فيروس كورونا مطلوبا لزيارة المطاعم والمتاحف. وفي النرويج، حصل نحو 87 % من البالغين على جرعتي لقاح.

وقالت وزيرة الصحة النرويجية إنجفيلد كيركول، الخميس، إنه على الرغم من التطور الجديد في الإصابات، قررت الحكومة النرويجية عدم فرض قيود جديدة على مستوى البلاد في الوقت الحالي. ومع ذلك، فهي مستعدة لإعادة فرض إجراءات لكبح انتشار الفيروس في أي وقت إذا لزم الأمر.

ونصحت مدينة ترومسو، التي تضررت بشكل خاص، الخميس، جميع السكان بها بالإبقاء على التباعد الاجتماعي مرة أخرى، واستخدام الكمامات والعمل من المنزل.

وفي الدنمارك، تم تسجيل 1847 حالة إصابة جديدة بكورونا منذ يوم الأربعاء، وتم نقل 212 شخصًا إلى المستشفيات بسبب عدوى كوفيد-19. في الوقت الذي تم فيه تطعيم ما مجموعه 75 % من سكان الدنمارك بشكل كامل.

ويعتزم وزير الصحة ماجنوس هيونيك إبلاغ الأحزاب في البرلمان بالوضع في البلاد اليوم الجمعة. وقال لراديو الدنمارك إنه قد يصبح من الضروري إعادة فرض قيود معينة.