النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 10:17 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة مصدر رسمي بالداخلية ينفي: لا شروط جديدة لترخيص السيارات والاستعلام الأمني إجراء قائم منذ سنوات بالأحمر وإطلالة غير تقليدية.. أنغام تخضع لجلسة تصوير جديدة ”صور”

المحافظات

الأجهزة التنفيذية تُكثف جهودها لرفع كفاءة منظومه النظافه والإنارة بنطاق الشرقية

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع كفاءة الإنارة إستعداداً لإستقبال فصل الشتاء فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامه لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع قسم الإنارة العامة بالإشراف ومتابعة أعمال إلغاء النزلات وشد السلك المعزول وتشغيلها بالتايمر بمنطقة 3 بحر البقر و 5 بحر البقر وتشغيلهم أوتوماتيكياً بالخلايا الشمسية ، و سيتم إستكمال إلغاء كافة النزلات الكهربائية وشد سلك معزول وتشغيله بالتايمر في كافة المناطق حفاظاً على أرواح المواطنين وفقاً للخطة الموضوعة من قبل قسم الإنارة العامة برئاسة المركز ..

كما شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة ليلية للوقوف على مدى إلتزام أصحاب قاعات الأفراح والمناسبات بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث تم تغريم عدد من أصحاب القاعات المخالفين الغرامه المالية المقررة ،، كما تم رفع 22 قطعة إشغال ، كما تم إزالة 3 كافيتريات مخالفة بمنطقة الرملية و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر برفع كفائة الإنارة العامة وإلغاء النزلات وتركيب كشافات ليد و لوحات تحكم بنطاق المدينة حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس وقسمى الإشغالات والإزالات بمجلس المدينة وشرطه المرافق برئاسه المركز بحمله لرفع وإزاله كافه الإشغالات المخالفه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق و قسم الإشغالات بالحى وشرطة المرافق بحمله لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطه وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميره ومنطقه المنتزه وشارع فاروق لتحقيق الإنضباط بشوارع وميادين ، كما قام قسم الإناره بالحى باستكمال أعمال الصيانه المطلوبة بالأعمده وإلغاء النزلات وتركيب الكشافات وتركيب فروع لمبات الليد بشارع الجلاء.

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بأعمال النظافة والتجميل بنطاق الحى للإرتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة.

هذا وقد قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا برفع تراكمات القمامة بشوارع المدينة والوحدات المحلية القروية التابعة لها فضلاً عن متابعة أعمال التجميل وغسيل الارصفة والتلتوارات وقص الأشجار أمام مستشفى ههيا المركزى ومحيط المدارس للإرتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بمتابعة أعمال الإنارة العامة وإصلاح الأعطال على الطرق الرئيسية وداخل القرى إستعداداً لإستقبال فصل الشتاء.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات برفع كفاءة معدات شفط مياه الأمطار إستعدادا لموسم الشتاء ، كما شنت رئاسة المدينة حملات موسعه لرفع الأشغالات وأسفرت عن رفع ٥٠ حاله إشغال من أمام المحال التجارية والصناعية والطرق العامه ، كما تم التحفظ على عدد من التكاتك المخالفه نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها بالطريق العام.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحمله لرفع الإشغالات وتم رفع ( ٣٨ ) حالة إشغال متمثلة فى كراسى وترابيزات و باعة جائلين وحواجز خشبية وحديدية لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال قسم الإنارة حيث تم عمل صيانة ورفع كفاءة الأعمدة والكشافات بشوارع ( الإنتاج - المدخل الرئيسي للمدينة - سعد زغلول - بورسعيد - خلف المستشفى العام والمطحن - السيد حسين - مدخل عزبة ابو خليل - محيط مستشفى.د.شريف عمر - اصلاح كش