28 نوفمبر 2021 10:38 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الأرجنتين تعلن منزل مارادونا ”مكان تاريخى” قبل ذكرى وفاته الأولى.. صور

النهار

وقع الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز ، مرسوما يقضي بوضع منزل أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا ، الذى قضى فيه طفولته، والواقع في شارع كالي أزامور 523 في فيلا فيوريتو ، إحدى ضواحي جنوب العاصمة الأرجنتينية ، تحت دائرة اللجنة الوطنية للآثار والأماكن والممتلكات التاريخية.

مارادونامارادونا

وأشارت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية إلى أن هذا المنزل هو مسقط رأس مارادونا، وولد مارادونا به فى عام 1960، وعاش مع 5 أشقاء، وكان يمثل أهمية كبيرة بالنسبة له حيث به ذكريات الطفولة، فقد عاش والديه ، دييجو مارادونا ودالما سلفادورا فرانكو ، المعروفين باسم "دون دييجو" و "دونا توتا" ، من مدينة إسكوينا ، مقاطعة كورينتس، قد استقروا هناك مع ابنتيهما آنا إستيلا وريتا مابل ، الأخوات الأكبر لدييجو .

دييجو مارادونادييجو مارادونا

ويعتبر فيلا فيوريتو حي فقير نما بمعدل الهجرة الداخلية في منتصف القرن الماضي، و في أحد الملاعب الطينية ، المعروفة باسم المراعي، تعلم مارادونا الحيل الأولى لكرة القدم، وهو في العاشرة من عمره فقط قال إن حلمه أن يصبح بطل العالم فى الأرجنتين ، وهو ما حققه في عام 1986.

وعاش هناك حتى تمكن من الانتقال مع عائلته إلى منزل أفضل بفضل العقد الأول الذي وقعه مع نادي ارجنتينوس جونيورز ، حيث ظهر لأول مرة كمحترف في أواخر السبعينيات.

منزل مارادونامنزل مارادونا

وأوضح المرسوم الرئاسي أن "مارادونا له تأثير كبير فى الثقافة الشعبية الأرجنتيية، وهذا التأثير يتخطى مزاياه الرياضية مما جعله أكثر الرموز شهرة للبلاد".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة الوطنية للآثار والأماكن والأصول التاريخية ، وهي هيئة لامركزية في نطاق وزارة الثقافة ، اقترحت إعلان مسقط رأس دييجو أرماندو مارادونا كموقع تاريخي وطني.

والمنزل به فناء ترابي بمدخله باب من الأسلاك الشائكة وغرفة طعام واحدة وغرفتي نوم ، وحول المنزل يوجد حقول.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري