الثلاثاء 19 مارس 2024 12:20 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط رئيس شركة تلقى 48 مليون جنيه لتوظيفها بالمخالفة للقانون

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتلقي حوالى 48 مليون جنيه من المواطنين لاستثمارها بالمخالفة للقانون.

وردت معلومات للإدارة مفادها وجود إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن قيام إحدى الشركات بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تلقي الأموال من المواطنين مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت الجهود عن صحة الواقعة، وقيام ("رئيس مجلس إدارة الشركة المشار إليها" - كائنة بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة) بالإعلان عن نشاط تلقي الأموال بقصد توظيفها في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية والمنصات التعليمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويدعو المواطنين لاستثمار أموالهم طرف شركته مقابل أرباح سنوية بالمخالفة للقانون.

وتبين من المعلومات اتخاذه من مقر الشركة مكاناً لممارسة نشاطه الإجرامي، وأضافت التحريات إلى أن عدد المشتركين لديه وصل نحو 300 عميل وبلغت المالبغ المالية التي تلقتها الشركة منهم حوالي 48 مليون جنيه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وأمكن ضبط المتهم حال ممارسته نشاطه الإجرامي، وبالتفتيش في حضوره عُثر على (كمية كبيرة من "عقود بين المتهم والعملاء - إيصالات استلام النقدية " أرباح" تم صرفها لعملائه - العديد من الدفاتر والمطبوعات" الدالة على نشاط الشركة).

كما تم ضبط (ماكينة عد نقود - ماكينة تحصيل نقدية - مبالغ مالية من متحصلات نشاطه الإجرامى - 2 جهاز حاسب آلى - هاتف محمول "بفحصا تبين احتوائها على أدلة تُشير إلى نشاطه المؤثم).

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش والفحص الفنى للأجهزة المضبوطة، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.