السبت 20 أبريل 2024 05:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

رواندا والسنغال توقعان مذكرة تفاهم لتصنيع لقاحات مؤسسة ”بيونتيك” الألمانية

وقعت مؤسسة تصنيع اللقاحات الألمانية (بيونتيك)، مذكرة تفاهم مع الحكومة الرواندية ومعهد باستور دي داكار في السنغال؛ لبناء مقرات لتصنيع لقاحات الشركة الألمانية في منتصف العام المقبل.

جاء ذلك على هامش فعاليات الاجتماع الوزاري الثاني للشئون الخارجية بمشاركة الاتحادين الإفريقي والأوروبي في رواندا.

وقالت مونيك نسانزاباجانوا ، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي-وفق بيان اليوم- : "من خلال العمل معًا ، وفقًا لروح هذا الاتفاق ، يمكن للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي وشركاء التكنولوجيا الرئيسيين وأصحاب المصلحة الآخرين تقديم مساهمات حاسمة وتنسيق فعال في مكافحة وباء كورونا والتحديات الصحية المستقبلية".

من جانبه قال أوجور شاهين الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "بيونتيك": "هدفنا هو تطوير لقاحات في الاتحاد الأفريقي وإنشاء قدرات إنتاج لقاحات مستدامة لتحسين الرعاية الطبية بشكل مشترك في إفريقيا. لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الأسابيع القليلة الماضية ، مما سيساعدنا في طريقنا لتحويل هذه الخطط إلى حقيقة ".