الجمعة 29 مارس 2024 03:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحر الأحمر يشهد انطلاق قافلة ” اهالينا حلايب وشلاتين ” لدعم اهالى الجنوب بتوزيع 7700 شنطة غذائية و3000 بطانية

شهد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، انطلاق قافلة هدية الرئيس بعنوان "اهالينا حلايب وشلاتين " لتقديم المساعدات الغذائية والعينية، والتي تشمل شنط مواد غذائية وبطاطين وتجهيز العرائس، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام باهالى الجنوب ، نفذت جمعية البر والتقوى بالتعاون بين وحدة حقوق الانسان بالبحر الأحمر و مديرية التضامن ، بحضور الدكتور السيد السعداوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومسؤولى جمعية البر والتقوى.

وتفقد المحافظ جانبا من المساعدات التي تم اصطفافها على سيارات نقل أمام مبني ديوان عام المحافظة، والتي تشمل 45 سيارة محملة بالبطاطين وشنط مواد غذائية و مستلزمات زواج ل30 فتاة وغيرها ، سيتم توزيعها على الفئات الأولى بالرعاية بمدينتى الشلاتين وحلايب ، وذلك عن طريق جمعية البر والتقوى ، وتحت إشراف المديرية ، وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية .

وأثنى المحافظ على الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية خلال الفترة الحالية ،من خلال المشاركة في دعم الجهود التي تقوم بها كافة الوزارات والهيئات في توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف المحافظات .

من جهته اوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، أن القافلة قدمتها جمعية البر والتقوى بالتعاون مع المحافظة ، والتي تشمل توفير الدعم للأسر الأولى بالرعاية، خاصة في ظل الظروف الحالية وموسم الشتاء، وتشمل ٧٧٠٠ كرتونة مواد عذائية ،٢٠٠٠ لحاف ،١٠٠٠ بطانية ، ١٠٠ سرير ، ٦٠٠ مرتبة ، ٣٠ مبرد ، ٧٥٠٠ كيلو عسل ، ١٥ طن بصل، فضلاً عن توفير مستلزمات زواج لعدد 30 فتاة من الأسر الأولى بالرعاية .

وقال عماد عوض إبراهيم، رئيس مجلس إدارة جمعية البر والتقوى، والمشرف على القافلة أن الجمعية نشأت فى قرية الباصارطة بمحافظة دمياط عام 2007 ، لخدمة جزء من القرية ، و بعد مرور 6 اشهر أصبحت على مستوى المحافظة ، ثم بعد سنة من نشأتها اصبحت على مستوى الجمهورية ، واما بعد سنتين حصلت على صفة النفع العام قدمت مساعدات فى بعض الدول الأفريقية منها تنزانيا و زئير و كينيا و بورندى و نيجيريا .

واضاف على بسام مسئول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية ، ان الجمعية تجوب مناطق ومدن عديدة على مستوى مدن ومحافظات مصر ، حيث قمنا حتى الآن ببناء 120 مجمع اسلامى ، 3 مستوصف طبى ،و مستشفى بتكلفة 120 مليون بجميع التخصصات بدمياط كما كان الجمعية السبق على مستوى العالم بعمل برنامج لتحفيظ القرآن فى 60 يوم فقط ، كما تقوم الجمعية ببناء وتشييد المنازل وتوصيل المياه للمنازل التى ليس لها مصرف مياه ومساعدتهم في ذلك، على نفقة الجمعية.

كما وجه بسام الشكر والتقدير لمحافظ البحر الأحمر على حسن تعاونه لانجاح القافلة ، و اضافة عدد من المساعدات العينية لها ، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية ممثلة فى افرادها بالبحر الأحمر على تيسير اعمال القافلة و مرافقتهم خلال الرحلة لتكتمل بصورة مشرفة .