الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحر الأحمر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مشروعات زراعية

وقع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر بروتوكول التعاون مع اللواء ا.ح مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئه تنمية الصعيد لإقامة مشروعات زراعية على مساحة الف فدان لزراعة نبات الجوجوبا ، بتكلفة 138.5 مليون جنيه والمستهدف الوصول الى زراعة 3000 فدان ، باستخدام 25,000 متر مكعب يوميا من مياه الصرف المعالجه ثلاثيا .

اعرب محافظ البحر الأحمر عن اهمية هذا التعاون ، الذى من شأنه الاستفادة فى عدد من النواحى الهامة للمحافظة اهمها إقامة مشروعات زراعية من خلال الاستثمار في زراعة النباتات الزيتية ومنها على سبيل المثال لا الحصر الجوجوبا والجتروفا وغيرها ، تستخدم في شتى المجالات المختلفه، خلق فرص عمل جديدة وزيادة فرص الاستثمار في هذه الاشجار ، وتحقيق قيمة مضافة من مياه الصرف المعالجة ثلاثيا لإعادة تدويرها .

واشار حنفى ان البروتوكول، يأتي في اطار تحقيق التعاون المشترك بين هيئه تنمية الصعيد و محافظه البحر الأحمر فى شتى المجالات التنموية ، وايضا فى اطار توجه الدوله نحو دعم المشروعات بهدف دعم الاقتصاد وانشاء مناطق تجمع تلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي اطار قانوني ، حرصا على الإصرار في العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة ، في نطاق استراتيجيه المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة التي تتحقق بشكل فعال في المساهمة والمشاركة بتنفيذ المشروع وفقا للنظم الآلية العلمية الحديثة ، و تحقيق الاستفادة من الموارد الطبيعية ، وتوفير بيئة مناسبة للإستثمار في زراعه النباتات الزيتية .

وجه اللواء شريف صالح الشكر للواء عمرو حنفى على حفاوة الاستقبال ، و تيسير الاجراءات لتنفيذ المشروع ، موضحا انه تمت منافشة اوجه التعاون المشترك بين المحافظة والهيئة من خلال تنفيذ مشروعات جديدة لتحقيق تنمية شاملة ( زراعية ، صناعية ، اجتماعية ) بمختلف مدن المحافظة .

وينص البروتوكول بإلزام هيئة تنمية الصعيد بالتخلص من كافة مخلفات الانتاج الناتجة عن استغلال الارض محل العقد بطريقه آمنه ، وطبقا للقواعد ،وفقا للإجراءات البيئية المقرره في هذا الشان ، كما سيتم استخدام 25,000 متر مكعب يوميا من مياه الصرف المعالجه وتزداد وتقل حسب احتياجات المشروع مما يضمن استمراريته وفقا للشروط الفنيه والتعاقد المتفق عليها ، و التي تكفي لإقامة المشروع وصيانة تشغيل شبكة الري الرئيسية ، مع مراعات كافه اشتراطات وزاره الموارد المائيه والري في شأن ضوابط استخدام المياه و إقامة المرافق الداخليه للمشروع