9 ديسمبر 2021 11:45 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفد سياحي من دولتي اسبانيا وبلغاريا يزور المناطق الأثرية بالمنيامنتخب جامعة أسيوط للكرة الطائرة طالبات يفوز بالمركز الأول في أسبوع الفتاة الجامعية بالأقصرالمشاركون في المسابقة العالمية للقرآن الكريم من الهند: مصر أرض مباركة تمنينا زيارتها | صور«علوم حلوان» تنظم مبادرة للتحول الأخضررئيس جهاز القاهرة الجديدة: تشميع وإزالة إشغالات وضبط مركبات ”توك توك” في حملات بالمدينة|صورنظام جديد للعمل الأسبوعي.. أربعة أيام ونصف يوم عمل.. وتوحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة بالإمارات20 طلب مناقشة عامة أمام مجلس النواب الأحد المقبلمسئولو الإسكان يتفقدون الوحدات السكنية بمبادرة «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدةتعرف عليها بـ”فيس بوك”.. قصة مقتل طبيبة على يد صديقها بسبب صورها الشخصيةتحرير 2518 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعةجنايات الزقازيق تحيل اوراق شخص قتل وأصاب 7 أشخاص بينهم نجله الرضيع للمفتىالقبض على موظف بالبحيرة سهل للغير الاستيلاء على المال العام
عربي ودولي

أميرة يابانية تتخلى عن صفتها الملكية وتتزوج من حبيبها

النهار

ذكرت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري في اليابان أن الأميرة اليابانية ماكو تزوجت من صديقها "غير الملكي" كي كومورو.

 

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الزواج جاء بعد سنوات من الجدل حول خلافات مالية أحاطت بأسرة كومورو أدت إلى التخلي عن مراسم الزواج التقليدية المرتبطة بالزواج الملكي.

 

وقدمت الوكالة أوراقًا قانونية لتسجيل زواج الزوجين نيابة عنهما، بعد أربع سنوات من إعلان علاقتهما.

 

وكان من المقرر مبدئيًا أن يعقد العروسان - وكلاهما 30 عامًا - مؤتمرًا صحفيًا في أحد فنادق (طوكيو) في وقت لاحق من اليوم، لكنهما اختارا الإدلاء بملاحظات افتتاحية فقط وإجابات مكتوبة على خمسة أسئلة مختارة مقدمة مسبقًا من وسائل الإعلام.

 

وماكو هي ابنة شقيق الإمبراطور الياباني ناروهيتو، وبموجب القانون، تفقد عضوات الأسرة المالكة مركزهن الملكي إذا تزوجن أحد  عامة الناس.

 

وكان من المقرر أن تتزوج ماكو، 30 عاما، من جامعي في عام 2018، لكن حفل الزفاف تأجل بسبب انتقادات عامة واسعة النطاق بشأن تلك العلاقة.

 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري