28 نوفمبر 2021 20:08 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

وصفات طبيعية من البيض للعناية بالبشرة..مناسبة للبشرة الدهنية والجافة

النهار

يحتوي البيض على البروتينات و الفيتامينات التي تساعد في تحسين البشرة من خلال شدها وقبض المسام، كما يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة، وكذلك العسل ويساعد الليمون على توحيد لون البشرة وإزالة الشوائب، وهذه المكونات يمكن جمعها فى وصفات مختلفة لمكافحة الشيخوخة وتقليل الخطوط الدقيقية وزيادة مرونة البشرة وعلاج حب الشباب والتى نتعرف عليها من خلال وصفات طبيعية من البيض للعناية بالبشرة والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "gemperle".

وصفات طبيعية من البيض للعناية بالبشرة: وصفة البيض للبشرة الدهنية

يمكنك خفق بياض البيض مع التقليب حتى يذوب ثم عصر نصف ليمونة مع تقليب الخليط ووضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة البشرة الدهنية المعرضة بظهور حب الشباب.

ببياض البيض والليمون لعلاج حب الشباب

يجب خلط نصف حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقة كبيرة عسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وبياض بيضة، ووضع الخليط على بشرة نظيفة وجافة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لعلاج حب الشباب.

وصفات طبيعية من البيض للعناية بالبشرة قناع من البيض للعناية بالبشرة

البيض والشوفان لشد الجلد

عليكِ خلط 1/2 كوب ماء ساخن و 2 ملعقة طعام زبادي، و 2 ملعقة كبيرة عسل وكذلك 1/3 كوب شوفان و 1 بياض بيضة، ثم وضع الخليط على وجه نظيف جاف ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لشد الجلد.

وصفات من البيض للعناية بالبشرة وصفات من البيض للعناية بالبشرة

صفار البيض للبشرة الجافة

يجب غسل الوجه وتركه حتى يجف ثم وضع صفار بيضة واحدة على الوجه وتركيه لمدة 10-15 دقيقة، حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

صفار البيض والعسل للبشرة الجافة

يجب خلط صفار البيض وملعقة صغيرة من العسل معًا، ثم غسل الوجه وتركه حتى يجف ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، لترطيب ونضارة البشرة الجافة.

طرق طبيعية من البيض للعناية بالبشرة البيض

بياض بيض و الحليب للبشرة الجافة

يجب خلط ربع حبة أفوكادو ونصف ملعقة كبيرة عسل ونصف ملعقة كبيرة زبادي مع نصف بياض بيض، ثم يوضع الخليط على وجه جاف مغسول ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، مما يساعد فى ترطيب البشرة الجافة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري