8 ديسمبر 2021 04:52 4 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

فعاليات اليوم.. ورشة حكى ببيت العينى وحفل باليه أوبرا القاهرة بالأوبرا

النهار

يقام اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، ندوة بعنوان "دعم المرأة للخروج من الأزمات"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، تهدف الندوة إلى توعية المرأة المصرية بكيفية التعامل مع الأزمات والمشاكل الأسرية والتربوية التي قد تؤثر على صحتها النفسية وكذلك استعراض طرق الوقاية وسبل التعامل مع مثل هذه الأزمات.

يقيم بيت العينى "مركز إبداع الطفل" التابع لصندوق التنمية الثقافية "ورشة حكي" بعنوان (يوم الكرامة) رحمة محجوب في الساعة الثانية عصرا.

يحتفي منتدى الاستقلال الثقافي بتجربة الروائي المصري سعد القرش، وذلك في ندوة بعنوان “كيف رأى سعد القرش العالم من خلال رواياته؟”، في تمام الساعة السادسة مساء في مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات بمنطقة وسط البلد، يتحدث فى الندوة كل من المؤرخ عبد العزيز جمال الدين، والروائية أمينة زيدان، والكاتب: أسامة الرحيمي، والروائي: هشام علوان، والشاعر: أحمد المريخي، والشاعرة: عزة حسين.

يحيى أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا يهدف إلى إلقاء الضوء على المؤلفات العالمية الجادة وتقديمها إلى الجمهور المصرى، إذ تقدم مقتطفات من باليهات «أوزوريس»، «الأمير إيجور»، «بوليرو»، لفرقة باليه أوبرا القاهرة، أوركسترا أوبرا القاهرة، على خشبة المسرح الكبير.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري