9 ديسمبر 2021 09:28 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

هاني شاكر وحاتم العراقي في أولى حفلات مهرجان بابل الدولي

النهار

يستعد الفنان حاتم العراقي، لإحياء أولى حفلات مهرجان بابل الدولي، مساء يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021، بمشاركة الفنان والمطرب هاني شاكر، بعد غياب أكثر من 20 عاما عن آخر مشاركة له.

وأكد العراقي عبر حساباته في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة سعادته بالعودة إلى هذا المهرجان العريق في وطنه العراقي، وقال: قريبًا بعد غياب طويل نلتقي في أحضان وطننا الغالي العراق الحبيب في مهد الحضارات بابل الحبيبة، في حفل افتتاح مهرجان بابل الدولي يوم الخميس".

وأوضح حاتم العراقي أنه بدأ من الآن الاستعداد للحفل برفقة فرقته الموسيقية التي ستضم أهم العازفين والموسيقيين في العراق، متضمنًا برنامجه أغنيات متعددة من أرشيفه وجديده الناجح جدًا، مع إعداده لعدد من الأغنيات التي سيقدمها لأول مرة في هذا المهرجان الذي يعتز بالمشاركة به.

أغنية حاتم العراقي الجديدة

ومن جانب آخر، عرض حاتم العراقي عبر قناته الخاصة في موقع اليوتيوب أغنية "يا ناعم الخدين" والمصورة بنظام الحفلة في بيروت من إخراج اللبنانية رندلى قديح، بنظام العرض المباشر، بحضور وعزف فرقته الموسقية.

وكان العراقي قد صور مجموعة كبيرة من أغنياته في نفس السهرة الغنائية، والذي سيقوم بطرحها بشكل منفرد لكل أغنية عبر قناته الخاصة والرسمية، ليجدد ويعطي هذه الأغنيات الذي قدمها خلال مشواره حقها في الانتشار بين الجمهور العراقي والعربي.

كما اجتمع حاتم العراقي مع إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات في مكتبهم بدبي في الإمارات، من أجل تجهيز ألبوم جديد بدأ الإعداد له وتنفيذ أغنياته ليكون جاهزًا خلال الفترة المقبلة التي سيحدد موعدا لطرحه أمام الجمهور.

نوال الزغبي

كما تستعد النجمة الذهبية نوال الزغبي، لإحياء حفل غنائي ضمن حفلات مهرجان بابل الدولي، والمقام بدولة العراق، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 من شهر أكتوبر الجارى على المسرح البابلى، ومن خلاله تقدم المطربة اللبنانية باقة مميزة من أشهر أغنياتها المحببة لدى جمهورها.

مهرجان بابل الدولي

الجدير بالذكر أن مهرجان بابل الدولي هو مهرجان سنوي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل وسط العراق، وقد انطلقت فعالياته أول مرة عام 1987م، يتم خلاله استضافة العديد من الفرق العراقية والأجنبية التي تقوم بعروض فنية وموسيقية متنوعة ضمن فترة المهرجان كان يديره نقيب الفنانين العراقيين الأسبق داود القيسي، ويشارك بالمهرجان هذا العام أكثر من 50 دولة عربية وعالمية، المقرر انطلاقه يوم 28 أكتوبر الجاري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري