الخميس 18 أبريل 2024 10:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف وزير السياحة والآثار يتابع آخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة برلماني: تصريحات السيسي والعاهل البحريني جاءت كاشفة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية هنا غزة.. ”أفلام من المسافة صفر” تدعم غزة بمهرجان أسوان الدولي السيتى ومدريد الى الاشواط الاضافية بعد التعادل الايجابى 1 / 1 أرسنال يودع أبطال أوروبا بعد الخسارة بهدف نظيف أمام بايرن ميونخ الرئيس الأمريكي بايدن: إيران تُريد إبادة الدولة اليهودية الوحيدة في العالم

عربي ودولي

أنطونيو جوتيريش يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بمقرّ المنظمة في نيويورك

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين والمشرف العام على منتدى التواصل الحضاري، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بمقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك.

ورحّب جوتيريش بالأمين العام للرابطة، ثم عقد الجانبان اجتماعًا مُوسّعًا تناول المبادرة التي قدمها الدكتور محمد العيسى لتعزيز الجهود الدولية في مواجهة الكراهية وحماية دور العبادة حول العالم من خلال برامج متنوعة وفعالة مؤكداً أن المآسي التي عانت منها الإنسانية ولاتزال تعاني منها باطّراد تبدأ في عموم حالاتها بفكر خاطئ يتبلور في كلمة سيئة تنطلق بكل جرأة وتحدٍّ نحو الآخر وهي تحمل في داخلها سموم الكراهية، بل تجاوز الأمر إلى منازعة الآخر في حقه في الوجود باحترام وكرامة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أن التقدم الحضاري المادي كان ينقصه التقدم المطلوب في القيم الإنسانية المشتركة، وأن التساهل في الدور المنوط بالمؤسسات المسؤولة من شأنه أن يعيد تلك القيم للوراء ويمهد الطريق للأشرار، مضيفا أن النتيجة الحتمية لذلك سوف تدفع ثمنها الإنسانية جمعاء، سواء في سلامها العالمي، أو وئام مجتمعاتها الوطنية المتنوعة.

من جانبه قدّم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي شكره وتقديره لـ "جوتيريش" على ما أبداه من الدعم الكبير للمبادرة التي تم طرحها بحضور ومشاركة ودعم السفير العالمي رونالد لاودر، وهو الناشط الأمريكي حول العالم في بناء الجسور ومحاربة الكراهية.

حضر اللقاء بجانب الأمين العام للأمم الممثل السامي لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة، ميجيل أنخيل موراتينوس، الذي نوه بفكرة المبادرة وأهمية دعمها.