28 نوفمبر 2021 19:44 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس الوزراء يعلن الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 – 15 عاما بلقاح فايزرجلسة لمجلس السلم والأمن الأفريقى حول تداعيات تغير المناخ على السلم والأمنرشا راغب تستقبل السفير السنغافورى بالقاهرة لبحث سبل التعاونمركز معلومات تغير المناخ: شتاء هذا العام منخفض الحرارة وقد يتخلله موجات صقيعرئيس الوزراء الأردنى يؤكد عمق العلاقات الثنائية مع مصر فى جميع المجالاتوزير الزراعة: كل الدعم للتحول للرى الحديث بمدة سداد تصل لـ10 سنواتالرئيس السيسي يوجه بتدقيق قوائم الغارمين ومنح أولوية للمعيلات والأرامل والمسنينالرئيس السيسي يطلع على برامج الحماية الاجتماعية والتأمينية للمزارعينوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردنى التنسيق المستمر بين القاهرة وعمانالرئيس السيسي يوجه بالاستمرار فى جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العاممحكمة طرابلس تلغى قرار مفوضية الانتخابات الليبية بقبول أوراق ترشح ”الدبيبة”حياة كريمة.. تسليم 3669 أسرة من مصر القديمة وحدات مفروشة بالسلام
عربي ودولي

إعلام كوريا الشمالية يستنكر اقتراح الحوار الدفاعي بين سول وواشنطن

النهار

انتقد موقع إعلامي كوري شمالي، اليوم الأحد، الولايات المتحدة لاقتراحها الأخير، بشأن إجراء حوار دفاعي جديد مع كوريا الجنوبية، متهما واشنطن بالسعي لزيادة الضغط العسكري على بيونج يانج.

ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، ذكرت مصادر أن الولايات المتحدة طرحت فكرة إنشاء منصة حوار غير رسمية خلال المحادثات الدفاعية المنتظمة للحلفاء في سول الشهر الماضي، في الوقت الذي تضغط فيه واشنطن لحشد حلفائها الديمقراطيين لمواجهة نفوذ الصين المتزايد.

وقال موقع "مياري"، وهو موقع دعائي كوري شمالي، إن الحوار المقترح هو محاولة أخرى من الولايات المتحدة لزيادة الضغط على الشمال وتعزيز مبادرتها الخاصة بالسياسة الإقليمية.

وذكر الموقع في مقال أنه "يمكن النظر إلى الولايات المتحدة على أنها تسعى إلى الاستفادة من مجموعة العمل الدفاعية (المقترحة) لتشديد قبضتها على قطاع الدفاع في كوريا الجنوبية، والضغط على كوريا الشمالية عسكريا، وبالتالي تعزيز تحقيق استراتيجيتها في المحيطين الهندي والهادئ".

كما انتقد الموقع كوريا الجنوبية بسبب النظر في إطلاق مقترح لمثل هذا الحوار الدفاعي على أساس "الشعور بالخضوع" للولايات المتحدة.

وتفيد التقارير بأن واشنطن اقترحت الحوار للمساعدة في إيجاد أرضية مشتركة بين استراتيجيتها في المحيطين الهندي والهادئ وسياسة سول الجنوبية الجديدة التي تهدف إلى تعميق العلاقات مع دول جنوب شرق آسيا.

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان هذه القضية خلال محادثاتهما السنوية لوزيري الدفاع، والتي تسمى الاجتماع التشاوري الأمني، المقرر عقده في سول في ديسمبر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري