9 ديسمبر 2021 11:28 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مفاجأة.. مدير يوفنتوس يكشف تفاصيل فشل ضم محمد صلاح من بازل فى 2013

النهار

كشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، تفاصيل يتم الكشف عنها لأول مرة عن اهتمام نادي يوفنتوس بضم محمد صلاح وكيفين دي بروين في 2013، قبل أن تفشل الصفقة قبل الدخول في أي مفاوضات، وفقًا لتصريحات فيديريكو تشيروبيني مدير يوفنتوس الذي رشح الثنائي للإدارة، لكنها لم تتحمس للتعاقد معهما.

وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح كان يلعب في بازل وقتها وكيفين دي بروين في فيردر بريمن الألماني قبل انتقال الثنائي إلى تشيلسي في وقت لاحق.

وكشف مدير يوفنتوس، عن أنه سافر إلى سويسرا وألمانيا عدة مرات لمتابعة الثنائي الشاب الموهوب وقتها حيث كان يقوم بدور كشاف المواهب الشابة لليوفى في كل أنحاء أوروبا، واستقر على ضم الثنائي في عام 2013، حيث كان يبلغ صلاح وقتها 22 عامًا ودي بروين 21 عامًا.

ووفقًا للصحيفة، فإن إدارة يوفنتوس قررت عدم ضم الثنائي لأنهم أرادوا الاستثمار في لاعبين يتمتعون بخبرة أكبر، وبعدها انضم صلاح إلى تشيلسي في يناير 2014 قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا وروما وأخيرًا ليفربول، ثم رحل دي بروين من تشيلسي إلى مانشستر سيتي في صيف 2015 بصفقة قيمتها 76 مليون يورو بعد تجربة بينهما في ألمانيا.

وتحول محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حاليًا بـ7 أهداف، ووصيف متصدر هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بـ5 أهداف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري