الجمعة 19 أبريل 2024 07:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فاردي يمنح محمد صلاح فرصة الانفراد بصدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى

منح المهاجم جيمي فاردي لاعب نادي ليستر سيتي نظيره المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول فرصة الانفراد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انطلاق مباراة مانشستر يونايتد التي سيخوضها الريدز مساء اليوم على ملعب "أولد ترافولد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة "بريميرليج" للموسم الحالي.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

وفشل جيمي فاردي في التهديف خلال مباراة فريقه ليستر سيتي اليوم الأحد أمام برنتفورد التي أقيمت على ملعب "جريفين بارك" ضمن منافسات الجولة التاسعة والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 2 / 1.

ويتقاسم محمد صلاح مع جيمي فاردي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 أهداف الا أن الفرعون المصري أمامه فرصة كبيرة للانفراد بالقائمة حال تسجيله اليوم أمام مانشستر يونايتد.

ويسعى محمد صلاح إلى تسجيل هدف فيس مرمى مانشستر يونايتد، لينفرد بصدارة أكثر لاعبي القارة الأفريقية تسجيلا في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 105 هدفا، بعد أن عادل الرقم القياسي للإيفواري ديدييه دروجبا في مباراة واتفورد السابقة، كأكثر الأفارقة تسجيلا في الدوري الإنجليزي بـ104 أهداف.

كما سيصبح محمد صلاح أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في مباريات متتالية في أوروبا بعدما وصل الى التسجيل في 9 مواجهات متتالية خلال لقاء واتفورد السابق.

وعادل صلاح رقم التوجولي إيمانويل أديبايور، الذي نجح في الوصول الى التسجيل في 9 مباريات متتالية مع ناديه أرسنال في عام 2007، الا أن الفرعون المصري محمد صلاح سيكون بمقدوره الانفراد بأكثر اللاعبين تسجيلاً في مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي والدوريات الأوروبية بشكل عام حال احرازه لهدف أمام مانشستر يونايتد في اللقاء المرتقب.

كما في حال احراز محمد صلاح هدفا في شباك مانشستر يونايتد، سيصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب "أولد ترافورد"، عد أن سجل في الموسم الماضي بمباراة الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي وفي البريميرليج.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح: 7 أهداف

جيمي فاردي: 7 أهداف

ميشيل أنطونيو: 6 أهداف

ساديو ماني: 5 أهداف

بيير إيريك أوباميانج: 4 أهداف

روبرتو فيرمينو: 4 أهداف

برونو فيرنانديز: 4 أهداف

ميسون جرينوود: 4 أهداف

هوانج هي تشان: 4 أهداف

ديل موباي: 4 أهداف