9 ديسمبر 2021 12:56 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
برشلونة والإقصاء بعد مرور 20 عاماوزير الصحة البريطاني: متحور ”أوميكرون” أظهر أن قابليته على الانتشار هي الأٍسرعتفعيلاً لمبادرة ساعة رياضة (7 الصبح).. شباب الشرقية تشارك بـ14 مركز شباب مع مختلف المحافظات عبر منصة ZOOMمدير تعليم المنوفية يشهد فعاليات المؤتمر العلمي الحادي عشر الدولي الرابع بكلية التربية في يومه الثانيالسيطرة علي 3 حرائق متفرقة في المنياصحة المنوفية تعقد اجتماعا بمجلس أمناء مستشفى قويسنا المركزي لتفعيل جراحة المخ والأعصاببريطانيا تنضم لأمريكا وأستراليا فى المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022كوريا الجنوبية: إعلان نهاية الحرب الكورية نقطة تحول لفتح مرحلة جديدة للسلامبمناسبة مرور 15 عاما على إنشائه.. أمين عام الأمم المتحدة يشدد على تزويد صندوق الطوارئ بالمواردالصين تحذر أمريكا وبريطانيا مقاطعة الألعاب الأوليمبية: سيدفعان الثمنموسكو تنتقد تصريحات سيناتور أمريكى حول استخدام الأسلحة النووية ضد روسيامصرع عامل دهسه قطار في المنيا
رياضة

في يوم ميلاده الـ81.. شاهد هدف بيليه التاريخى فى شباك الأهلي عام 73

النهار

يحتفل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم السبت 23 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ81، حيث يعد النجم السابق للكرة البرازيلية، الأفضل في تاريخ كرة القدم في نظر الكثيرين، بجانب أسطورة الأرجنتين الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

وفي ذكرى ميلاده نسترجع مباراة التاريخ التي خاضها النادي الأهلي عام 1973 أمام سانتوس البرازيلى، والتى سجل فيها النجم بيليه هدفين، وانتهت بفوز الفريق البرازيلى بخماسية نظيفة.

وكانت المباراة الأولى للنادي الأهلي أمام الأندية البرازيلية أمام سانتوس بقيادة الأسطورة بيليه، و أقيمت على ستاد القاهرة، وشارك علي أبو جريشة أسطورة نادي الإسماعيلي التاريخية مع المارد الأحمر وارتدى القميص رقم 10.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة كالآتي

حراسة المرمى: عصام عبد المنعم وإكرامي الشحات

خط الدفاع: شريف مدكور وسمير حسن وحسن حمدي وهاني مصطفى ومصطفى يونس.

خط الوسط: صفوت عبدالحليم وأنور سلامة وشوقي عبدالشافي وإبراهيم عبدالصمد وعبدالعزيز عبدالشافي ومصطفى عبده.

خط الهجوم: علي أبو جريشة.

وكان بيليه صرح قبل المباراة حينما وصل مطار القاهرة أنه سيسجل هدفين في مرمى الأهلي وبالفعل سجلهما ، وسجل الهدف الأول بطريقة رائعة حينما سدد كرة قوية بالقدم اليسرى على يسار إكرامي حارس مرمى الأهلي، قبل أن ينتهي اللقاء بخماسية نظيفة في شباك المارد الأحمر .

ورغم أن المباراة انتهت بفوز سانتوس بخماسية نظيفة إلا أن الهدف الأول الذى سجله بيليه هو الذى لا يمكن محوه من ذاكرة كرة القدم، حيث إنه سجله ببراعة شديدة بقدمه اليسرى فى أعلى الركن الأيمن للمرمى لدرجة أن الحارس وقف يشاهد الكرة دون أن يتحرك على الإطلاق للتصدى إليها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري