9 ديسمبر 2021 12:13 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ريال مدريد قاهر برشلونة في تاريخ مواجهات كلاسيكو الليجا خلال شهر أكتوبر

النهار

يستضيف فريق برشلونة نظيره ريال مدريد في الرابعة والربع عصر غدا، الأحد، الموافق 24 أكتوبر على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

وكشفت احصائية بالأرقام، إن برشلونة اصطدم بغريمه التقليدي ريال مدريد، في 22 مباراة خلال شهر أكتوبر ببطولة الدوري الإسباني، قبل الكلاسيكو المرتقب بين الطرفين غداً، على ملعب "كامب نو".

وشهدت الـ 22 مباراة التي جمعت برشلونة وريال مدريد، على فوز الملكي في 8 لقاءات مقابل 7 مباريات للبلوجرانان وحسم التعادل نتيجة 6 مواجهات بينهما، كما سجل المرينجي 35 هدفاً مقابل 33 هدفاً للفريق الكتالوني.

وكان من ضمن أبرز مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد خلال شهر أكتوبر، التي إنتهت بفوز الملكي 5-0 بموسم 1953-1954.

من جانبه، يستعد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، لقيادة الملكي ضد برشلونة، في الكلاسيكو المرتقب المقرر إقامته الرابعة والربع عصر غدٍ، الأحد على "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

نشرت صحيفة "آس"الإسبانية، صورة للسداسي الأبرز المرشح للتتويج بالكرة الذهبية، كريم بنزيما كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، جورجينيو، روبرت ليفاندوفيسكي، وعلقت قائلة: "السابق النهائي للكرة الذهبية".

ووجهت الصحيفة رسالة إلى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قبل موقعة الكلاسيكو ضد برشلونة المقرر إقامتها غدًا، "يغلق التصويت غدًا ويمكن لبنزيما كسر التوقعات بأداء رائع في مباراة عالمية مثل الكلاسيكو".

يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة، وله مباراة مؤجلة ضد أتلتيك بيلباو من الجولة التاسعة، فيما يأتي برشلونة بالمركز السابع برصيد 15 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ويحتل كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قائمة هدافي الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري 2021-2022، برصيد 9 أهداف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري