الخميس 28 مارس 2024 05:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

رياضة

تعرف على أبرز أرقام وإنجازات البرازيلى بيليه فى عيد ميلاده الـ81

يحتفل الأسطورة البرازيلية بيليه، اليوم السبت 23 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ81، حيث يعد النجم السابق للكرة البرازيلية، الأفضل في تاريخ كرة القدم في نظر الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة.

وكان بيليه قد غادر المستشفى في نهاية شهر سبتمبر الماضي، بعد مكوثه عدة أسابيع، عقب خضوعه لجراحة لاستئصال سرطان بالقولون، بعد تعافيه وتحسن حالته الصحية إثر الوكعه الصحية.

ونستعرض لكم أبرز أرقام وانجازات بيليه في تاريخ كرة القدم..
- استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، طبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

- لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشر باربعه أشهر.

- بيليه هو هداف المنتخب البرازيلي لكرة القدم طوال التاريخ برصيد 77 هدفا في 92 مباراة رسمية.

- قاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.

- سجل بيليه 12 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 14 مباراة في كأس العالم.

- يشارك بيليه مع الثلاثي أوفي زيلر وميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو الإنجاز المتمثل في كونهم اللاعبين الوحيدين الذين سجلوا في أربع بطولات منفصلة من كأس العالم.

- بيليه هو أصغر لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم، فى مونديال 1958 كان النجم البرازيلى يشارك مع منتخب بلاده فى سن الـ17 عاماً و244 يوماً وفى الدور قبل النهائى للبطولة أمام فرنسا أحرز ثلاثية فى شباك الديوك وهو رقم قياسى لم يحطم حتى الآن.

- يعد بيليه أصغر لاعب يسجل في نهائى كأس العالم، فى المباراة النهائية بمونديال 1958 أمام منتخب السويد سجل بيليه وهو فى عمر الـ 17 عاماً هدفين باللقاء الذى حسمه السامبا بنتيجة 5/2.